الأحد 11 جمادى الآخرة / 24 يناير 2021
 / 
09:47 م بتوقيت الدوحة

«التعليم»: اختبارات نهاية العام في مواعيدها المحددة مسبقا

الدوحة - قنا

الإثنين 24 أبريل 2017
التعليم: انتقال 5500 من الطلبة القطريين للمدارس الحكومية
أكدت وزارة التعليم والتعليم العالي أن اختبارات نهاية العام الدراسي 2016 / 2017، ستكون في مواعيدها المحددة مسبقا، ووفقا للتقويم السنوي للمدارس المستقلة للعام الأكاديمي الذي أصدرته في وقت مبكر قبل بداية العام الأكاديمي الحالي.
وشدد مصدر مسؤول بالوزارة في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" على أنه ليس لدى وزارة التعليم والتعليم العالي أي نية لتغيير مواعيد اختبارات نهاية العام الدراسي 2016 / 2017 لتجرى قبل حلول شهر رمضان الكريم .. لافتا إلى أن مواعيد الاختبارات تم وضعها طبقا للتقويم المذكور، وبالتالي ليست هناك حاجة أو أسباب تستدعي تغيير أو تقديم مواعيدها.
جاء هذا التصريح على خلفية ما يتم تداوله بشأن إمكانية تقديم موعد هذه الاختبارات لتجرى قبل حلول الشهر الفضيل.
ودعا المصدر في تصريحه، الأبناء الطلبة إلى أن يستمروا في العطاء ويواصلوا الاجتهاد والمثابرة للحصول على أعلى الدرجات وتحقيق مراتب متقدمة عند إعلان نتائج اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي الحالي.
يذكر أن اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني حسب التقويم السنوي للمدارس المستقلة للعام الأكاديمي 2016 / 2017 بالنسبة للشهادة الثانوية، ستبدأ يوم 25 مايو وتنتهي في 10 يونيو، في حين تبدأ اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للصفين العاشر والحادي عشر يوم 28 مايو وتنتهي يوم 13 يونيو.
ويؤدي طلاب الصفوف من الرابع إلى التاسع اختباراتهم بدءا من 4 يونيو لغاية 11 يونيو، بينما يؤدى طلبة الصفوف الأول والثاني والثالث اختباراتهم في الفترة من 18 مايو لغاية 25 من الشهر ذاته.
وحسب التقويم السنوي، ستبدأ اختبارات الدور الثاني لجميع الصفوف في 23 يوليو المقبل وتنتهي في الأول من شهر أغسطس المقبل.

_
_
  • العشاء

    6:42 م
...