الأحد 6 رمضان / 18 أبريل 2021
 / 
08:01 م بتوقيت الدوحة

عنابي الشباب يدخل معسكره الرابع استعدادا لـ"أمم آسيا"

قنا

الأحد 24 أبريل 2016
في افتتاح بطولة كوتيف الدولية لكرة القدم
أعلنت إدارة المنتخبات الوطنية بالاتحاد القطري لكرة القدم، عن برنامج المنتخب القطري للشباب خلال شهر مايو المقبل استعداداً للدفاع عن لقبه في كأس آسيا، التي تقام خلال شهر أكتوبر القادم بمملكة البحرين.

ويبدأ عنابي الشباب برنامجه في العاشر من مايو المقبل، بمواجهة نظيره الصيني في الدوحة في ودية جديدة ، ويعقبها معسكر خارجي بفرنسا في الفترة من 20 الى 25 من الشهر نفسه.

وسيخوض عنابي الشباب وديتين قويتين في المعسكر الفرنسي، يبدأها بلقائه مع فريق أندرلخت البلجيكي في الثالث والعشرين من الشهر القادم، ويعقبها الودية الثانية ضد منتخب النمسا للشباب - المتأهل لنصف نهائي أمم أوروبا للشباب 2014 - التي ستقام بعدها بيومين.

ومن المعروف أن منتخب النمسا للشباب يضم مجموعة متميزة من اللاعبين أصحاب الخبرات، ويعد واحداً من أقوى المنتخبات الأوروبية التي تشتهر باللياقة البدنية العالية والقوة الجسمانية واللاعب الجماعي.

كما أن المنتخب نجح في التأهل للنسخة الأخيرة من كأس العالم للشباب والتي أقيمت بنيوزيلندا العام الماضي، بعدما تأهل للدور قبل النهائي من أمم أوروبا 2014 وخسر أمام ألمانيا التي تأهلت للنهائي.

ويعتبر تجمع شهر مايو المقبل هو الرابع لعنابي الشباب، والذي يأتي في إطار حرص إدارة المنتخبات على إقامة مباريات ودية مع منتخبات وفرق عالمية ومعروفة من أجل تجهيز المنتخب بشكل جيد للدفاع عن لقبه في المحفل الآسيوي القادم .

وكان المنتخب القطري للشباب قد بدأ تجمعه الأول فبراير الماضي ، وانتظم في معسكر إعداد بالمغرب خاض خلاله مباراتين وديتين مع نظيره المغربي وفاز العنابي الشاب في المباراة الأولي 2-1 وتعادل سلبيا في المباراة الثانية....ليأتي التجمع الثاني نهاية مارس الماضي في ملقا بإسبانيا وخاض خلاله مباراتين وديتين مع منتخبي كوت ديفوار وكوستاريكا ، خسر الأولى بصعوبة 2-3 وفاز في الثانية 2-0.

كما اختتم المنتخب تجمعه الثالث بالمعسكر الكرواتي في الثاني والعشرين من الشهر الجاري ، والذي خاض خلاله وديتين أمام منتخب كرواتيا وخسرهما بنتيجة 3-0 و2-0 .

جدير بالذكر أن قرعة البطولة ستعقد بالعاصمة البحرينية المنامة 30 أبريل الجاري بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة في البطولة وهي المنتخب القطري الوطني للشباب، والمنتخب البحريني مستضيف البطولة، بالإضافة إلى 14 منتخبا آسيوياً نجحوا في التأهل إلى النهائيات وهي : أوزبكستان والسعودية والإمارات وإيران والعراق وفيتنام وكوريا الجنوبية والصين واليابان وطاجيكستان واستراليا وتايلاند وكوريا الشمالية واليمن.

م.ن/س.س

_
_
  • العشاء

    7:28 م
...