الأحد 29 شعبان / 11 أبريل 2021
 / 
02:05 ص بتوقيت الدوحة

5 معلومات عن محور صباح الأحمد الشريان الحيوي في قلب الدوحة

الدوحة - العرب

الأربعاء 24 فبراير 2021
محور صباح الأحمد

افتتح معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وأخوه معالي الشيخ حمد جابر العلي الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بدولة الكويت الشقيقة، مساء اليوم "محور صباح الأحمد".

مناطق سكنية وطرق رئيسية

يعد المحور الجديد حلقة وصل رئيسية تربط نحو 15 طريقاً رئيسياً مثل طريق الدوحة السريع وطريق الوكرة وشارع راس بوعبود والطريق الدائري السابع وطريق المنطقة الصناعية وطريق سلوى وطريق الريان وشارع الوعب وشارع اللقطة وصولاً لشارع المرخية وطريق الشمال، وهو ما يخدم أكثر من 25 منطقة سكنية ذات كثافة سكانية عالية مثل الثمامة وبوهامور والوعب والريان واللقطة والغرافة وغيرها.

المنشآت الرياضية وملاعب كأس العالم

يسهل محور صباح الأحمد الوصول إلى 6 ملاعب بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 مثل استاد راس بوعبود واستاد الثمامة واستاد الجنوب واستاد خليفة الدولي واستاد المدينة التعليمية واستاد أحمد بن علي إلى جانب العديد من المنشآت الرياضية الأخرى مثل أسباير زون واستاد جاسم بن حمد (السد) وصالة علي بن حمد العطية واستاد الغرافة.

مترو الدوحة

يتكامل مشروع المحور مع شبكة المترو عن طريق الربط بين عدة محطات مثل محطة المنطقة الحرة ومحطة الوعب ومحطة الريان القديم وعقبة بن نافع وفريج السودان.

منشآت اقتصادية

يساهم محور صباح الأحمد في ربط أهم المنشآت الاقتصادية في الدولة من مطار حمد الدولي مروراً بالمنطقة الاقتصادية الحرة والسوق البلدي وصولاً إلى المرافق التجارية القريبة من طريق سلوى وشارع الوعب وطريق الشمال عند تقاطع أم لخبا، كما يسهل الطريق الوصول إلى المنطقة الصناعية عبر اتصاله بطريق المنطقة الصناعية.

مرافق صحية وتعليمية

أما فيما يتعلق بالمنشآت الصحية، فإن محور صباح الأحمد و من خلال ربطه بشبكة الطرق السريعة في الدولة، يعد الطريق الأمثل للوصول إلى المرافق الصحية في المناطق التي يصلها المحور مثل مستشفى سدرة للطب ومركز مسيمير الصحي ومركز الثمامة. كما يسهل المحور الوصول إلى العديد من المؤسسات التعليمية مثل مؤسسة قطر والمدينة التعليمية وكذلك العديد من المدارس والمعاهد القريبة.

_
_
  • الفجر

    03:55 ص
...