الثلاثاء 1 رمضان / 13 أبريل 2021
 / 
05:30 ص بتوقيت الدوحة

رئيس الوزراء ونائب رئيس وزراء الكويت يفتتحان محور صباح الأحمد

الدوحة – قنا

الأربعاء 24 فبراير 2021
رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس وزراء الكويت يفتتحان محور صباح الأحمد

افتتح معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وأخوه معالي الشيخ حمد جابر العلي الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بدولة الكويت الشقيقة، مساء اليوم "محور صباح الأحمد".
حضر حفل الافتتاح، الذي أقيم بالتزامن مع احتفالات دولة الكويت الشقيقة بالذكرى الـ 60 لعيدها الوطني والذكرى الـ 30 لتحريرها، عدد من أصحاب السعادة الوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة ورؤساء الهيئات وكبار المسؤولين وممثلين عن الشركات المنفذة للمشروع.
وتضمن الحفل عرضا لفيلمين أحدهما حول المغفور له الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي كان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله قد وجه بتسمية المحور باسمه في فبراير 2019، تجسيدا لأواصر العلاقات الاخوية التاريخية العميقة وتقديرا لجهوده الإنسانية "رحمه الله"، وسلط الفيلم الضوء على مواقف الراحل الإنسانية والتي يواصل مسيرتها صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة. في حين تناول الفيلم الآخر مزايا المحور الذي يعد من أكبر مشاريع البنية التحتية الطرقية في الدولة لما يتضمنه من جسور وتقاطعات وانفاق، وما سيعمل على تحقيقه من انسيابية مرورية كبيرة، ليخدم العديد من قطاعات النقل الأخرى مثل مطار حمد الدولي وشبكة المترو من خلال تكامله مع العديد من الطرق الرئيسية في اطار الخطة العمرانية للدولة.
ويعد المحور إضافة مهمة لشبكة النقل البري في دولة قطر، وأحد المشاريع الضخمة في مجال تطوير البنية التحتية أحد قطاعات ركيزة التنمية الاقتصادية في رؤية قطر الوطنية 2030 .

_
_
  • الظهر

    11:34 ص
...