الخميس 13 رجب / 25 فبراير 2021
 / 
02:02 م بتوقيت الدوحة

بهدف لكل منهما.. الخور يفرض التعادل على السيلية

الدوحة - العرب

الثلاثاء 23 فبراير 2021

فقد السيلية والخور نقطتين ثمينتين بتعادلهما بهدف في المباراة التي جرت بينهما، مساء أمس، باستاد حمد بن خليفة بالأهلي في ختام الجولة السابعة عشرة لدوري نجوم QNB، وتقدم السيلية مبكراً بهدف رامين في الدقيقة الرابعة، وتعادل دوسانتوس للخور في الدقيقة 78، ورفع السيلية رصيده إلى 23 نقطة، وظل في المركز الثامن، والخور إلى 14 نقطة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير. جاءت المباراة جيدة في الشوط الأول، وارتفع المستوى في الشوط الثاني الذي شهد صراعاً قوياً من الفريقين، خاصة الخور الذي ضغط بقوة حتى أدرك التعادل.
ضغط السيلية مع الدقائق الأولى، وهاجم بقوة ونجح في خطف هدف مبكر في الدقيقة الرابعة من كرة عرضية من اليسار، مررها محمد مدثر، مرت من الجميع، وتهيأت أمام أقدام رامين سمسكندي في يمين المنطقة، قابلها مباشرة بتسديدة قوية داخل الشباك، ليشعل اللقاء مبكراً ويدفع الخور للهجوم بكل لاعبيه، لكنه يتعرض لموقف صعب بإصابة مهاجمه الألماني لاسوغا، فخرج مبكراً ولعب أحمد حسن المهندي بدلاً منه ليخسر الخور تغييراً مبكراً.
ورغم التغيير سيطر الخور على مجريات اللعب، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى، وكانت الخطورة في الهجمات المرتدة للسيلية الذي دافع بقوة واستغل اندفاع الخور بحثاً عن التعادل، واعتمد على المرتدات بقيادة تياغو.
هدأت المباراة قليلاً، وانحصر اللعب أغلب الوقت في منطقة الوسط، مع أفضلية نسبية للخور الذي قاتل من أجل التعادل.
اندفع الخور وراء الهجوم والضغط مع بداية الشوط الثاني، وأطلق هلال محمد تسديدة قوية صدها كلود أمين بصعوبة بالغة، وسيطر الخور على مجريات اللعب، وأجبر السيلية على التراجع للدفاع، لكنه لم يستطع استغلال هذا التفوق وتحويل الفرص التي أتيحت له إلى أهداف.
وحاول السيلية في المقابل الوصول من جديد إلى الشباك من خلال الهجمات المرتدة التي كانت خطيرة نسبياً رغم قلتها.
وفي الدقيقة 78 يحصل الخور على خطأ خارج المنطقة جهة اليمين يتصدى لها دوسانتوس، ويطلقها بيسراه صاروخية على يسار الحارس، مسجلاً هدف التعادل لتشتعل المباراة تماماً بعد الهدف، حيث زاد الخور من هجومه وسيطرته، وعاد السيلية للهجوم والضغط من أجل الهدف الثاني ومن أجل الانتصار.
وتشهد الدقيقة 81 أخطر الفرص السيلاوية، حيث أتيحت الكرة أكثر من مرة أمام مهاجميه ولاعبيه دون جدوى بعد نجاح الدفاع في إنقاذ المرمى لخروج بابا جبريل لالتقاط الكرة، ويعطى لكل منهما نقطة في ظل الصراع الدائر ما بين طموح المربع ورغبة الخور في البقاء والهروب من شبح الهبوط.

أحمد المهندي: الخور استحق التعادل

قال لاعب نادي الخور أحمد المهندي إن فريقه استحق التعادل أمام السيلية بعد أن قدم مباراة جيدة، وحاولنا فيها أن نخرج بأفضل نتيجة ممكنة خاصة أن الفريق عاد مجدداً لحصد النقاط بعد سلسلة من الخسائر.
وأضاف أن فريقه فوجئ بالتقدم المبكر للسيلية من هفوة دفاعية، لكن الفريق قدم أفضل ما عليه، وكان من المهم عدم الخسارة حتى يبتعد الخور عن شبح الهبوط، وعلينا بذل جهد أكبر في باقي المباريات.

_
_
  • العصر

    3:06 م
...