الجمعة 13 ربيع الأول / 30 أكتوبر 2020
 / 
04:44 م بتوقيت الدوحة

غرفة قطر والغرفة العربية المكسيكية تستعرضان فرص التعاون المشترك

قنا

الإثنين 24 فبراير 2020
غرفة قطر والغرفة العربية المكسيكية تستعرضان فرص التعاون المشترك
عقدت غرفة قطر اجتماعا مع وفد من الغرفة العربية المكسيكية للصناعة والتجارة برئاسة السيدة دينا بركات المديرة الاقليمية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا بالغرفة.
استعرض الجانبان ،خلال الاجتماع، فرص التعاون المشترك بين القطاع الخاص في كل من قطر والمكسيك.
وقال السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر إن الفرصة مهيأة لتعزيز التعاون بين الشركات القطرية والمكسيكية في مجالات عدة ، منوها بالعلاقات التي تربط القطاع الخاص في كل من قطر والمكسيك.
وأعرب عن ترحيب رجال الأعمال القطريين بالتعاون مع الجانب المكسيكي في قطاعات الخدمات والسياحة والصناعة والزراعة.. مشيرا الى أن الكثير من المنتجات المكسيكية الموجودة في السوق القطرية تتميز بجودة المنتج وقدرته على التنافسية.
وأطلع بن طوار الوفد الزائر على أبرز ملامح الاقتصاد القطري والحوافز التي توفرها الحكومة لجذب الاستثمارات، فضلا عن التشريعات والقوانين وأهم حوافز المناطق الاقتصادية والمناطق الحرة، مؤكدا أن قطر حققت نجاحات كبيرة على مستوى الأمن الغذائي الذي يعد من أهم القطاعات التي توليها الدولة اهتماما بالغا.
من جانبها، قالت السيدة دينا بركات، إن الغرفة العربية المكسيكية للصناعة والتجارة تسعى إلى تعزيز التعاون بين قطر والمكسيك وتوطيد العلاقات بين أصحاب الأعمال القطريين ونظرائهم من المكسيك والدخول في شراكات بين الجانبين.
واشارت إلى أن تنظيم زيارة لوفد تجاري مكسيكي لدولة قطر أكتوبر المقبل، سيمثل خطوة مهمة في الاطلاع عن قرب على السوق القطرية والالتقاء بأصحاب الأعمال القطريين لبحث آفاق التعاون في مجال الأعمال .

_
_
  • المغرب

    4:54 م
...