الجمعة 12 ربيع الثاني / 27 نوفمبر 2020
 / 
07:25 م بتوقيت الدوحة

جامعة حمد بن خليفة: نوفر فرصاً عديدة لتأهيل الطلاب لسوق العمل

الدوحة- أحمد سعيد

السبت 24 فبراير 2018
السيد آدم أحمد السعدي، مسؤول التواصل المجتمعي بجامعة حمد بن خليفة
كشف السيد آدم أحمد السعدي، مسؤول التواصل المجتمعي بجامعة حمد بن خليفة، عن التنسيق مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، بشأن عقد معارض مهنية جاذبة للشركات الخاصة والحكومية، بهدف تدريب طلاب المدينة التعليمية وتوفير الفرص المهنية الملائمة لطلاب الجامعات أعضاء مؤسسة قطر.
ويمثل المعرض المهني الأخير للمدينة التعليمية منصة فعالة لتعزيز التواصل بين الشركات المحلية والإقليمية والدولية، وطلاب وخريجي الجامعات في المدينة التعليمية، بما يتناسب مع مؤهلاتهم. كما يهدف المعرض إلى توفير فرص عمل وتدريب حقيقية للراغبين في الالتحاق بسوق العمل، من خلال استعراض الفرص المهنية المتاحة واستقبال طلبات التقديم من زوار المعرض.
واستكمل السعدي في تصريحات خاصة لـ «العرب»، أن جامعة حمد بن خليفة تضم 650 طالباً، فيما تضم مؤسسة قطر أكثر من 3000 طالب، يخضعون جميعاً لأعلى معايير التدريب والتعليم، مما يجعلهم كوادر بشرية مستعدة للتطوير وخوض التجربة العملية، وهو ما توفره جامعة حمد بن خليفة عبر الاتفاقيات التي تعقدها مع كبرى الشركات الخاصة والحكومية، بغرض تدريب الطلاب عملياً داخل الشركات، واختيار المتميز منهم لتوظيفه.
وتابع: «نجحت جامعة حمد بن خليفة في التعاون مع بنك قطر للتنمية، والبنك الأهلي، وبنك قطر الوطني، والخطوط الجوية القطرية، وقطر للبترول، وقطاعات حكومية متعددة مثل وزارات التنمية الإدارية والدفاع والمواصلات والخارجية، كما تعاونت مع شركة شل، لتدريب الطلاب هندسياً، وتوفير فرص عمل ملائمة لمؤهلاتهم، إضافة إلى التعاون مع جامعة كارنيجي ميلون التي تركز على تخصص تكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال، وجامعة نورث ويسترن في تخصص الصحافة والإعلام، وكذلك عقد اتفاقية مع شركة القمرا القابضة ذات مجالات العمل المتعددة، إضافة إلى شركات الغاز والبترول بشكل عام.
وشهد المعرض المهني الأخير لجامعة حمد بن خليفة، والذي أقيم بمركز طلاب المدينة التعليمية تحت مظلة مؤسسة قطر، تشديد سعادة وزير التنمية الإدارية على ضرورة تعميم التجربة داخل الجامعات كافة، لتوفير أكبر قدر من التدريب والوظائف للطلاب القطريين، وبالتالي توفير الكوادر الشبابية القطرية اللازمة لدعم السوق القطري في مختلف المجالات.

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...