الجمعة 4 رمضان / 16 أبريل 2021
 / 
11:10 م بتوقيت الدوحة

«التعليم» تضيف مواد جديدة لاختبارات «بيرلز»

الدوحة - العرب

الأربعاء 24 فبراير 2016
وزارة التعليم والتعليم العالي
أضاف قسم الدراسات الدولية بوزارة التعليم والتعليم العالي، مواد جديدة للاختبارات الدولية على موقع الوزارة الإلكتروني، كما أصدر نشرة تعليمية وملصقاً توعوياً للطلبة وأولياء الأمور والمعلمين خاصة باختبار "بيرلز" تحت شعار "أحبُّ قطر ومن أجلها أقرأُ"، وهي متاحة لجميع المدارس استعداداً لاختبار العام الحالي.

ويستعد القسم لتطبيق اختبار"بيرلز" خلال شهري أبريل ومايو المقبلين، علماً بأن الاختبار يعتبر دراسة دولية عالمية تشرف عليها الجمعية الدولية لتقييم التحصيل التربوي "IEA" تضم من بين أعضائها قطر.

وتقوم الدراسة على أساس مقارنة الدول المشاركة في تقييم قدرة طلبة الصف الرابع في مهارات القراءة بلغتهم الأم، ويطبق اختبار بيرلز بشكل دوري كل خمس سنوات.

وبذلك يدخل طلبة قطر بالصف الرابع في منافسة دولية مع طلبة العالم في القراءة من خلال هذا الاختبار، ويأمل قسم الاختبارات الدولية أن يحقق الطلبة مستويات أفضل لقطر هذا العام من خلال الالتزام بالجدية في تقديم الاختبار والتعاون من قبل أولياء أمور الطلبة والمدارس لتحقيق مستويات أعلى هذا العام. 

وقد تم تزويد المدارس التابعة لوزارة التعليم والتعليم العالي بنسخ من هذه الملصقات التثقيفية ونسخ من النشرة التعليمية لبيرلز، وذلك لتوعية الطلبة وأولياء الأمور بالاختبار.

يذكر أن النشرة التعليمية تتضمن نصوصاً تعليمية مشابهة لاختبار بيرلز كما يوجد معها كتيب للأسئلة وآخر لدليل التصحيح. كما قام قسم الدراسات الدولية بمكتب تقييم الطلبة بتحميل مواد جديدة للاختبارات الدولية خاصة بالاختبار على الموقع الرسمي لوزارة التعليم والتعليم العالي من خلال الدخول على صفحة الاختبارات الدولية، وهذه المواد عبارة عن مجموعة متنوعة من نماذج اختبارات سابقة لبيرلز متعددة في المستويات تناسب كافة الطلبة وتراعي الفروق الفردية من أجل تدريب الطلبة وتعويدهم على أنماط الاختبار الدولي بيرلز. وتتكون هذه المجموعة من 6 نصوص مع أدلة التصحيح الخاصة بها، يمكن للطلبة وأولياء الأمور والمعلمين الاطلاع عليها والاستفادة منها.


م.ب

_
_
  • العشاء

    7:27 م
...