3000 مراجع شهرياً للمركز
نستعين بأفضل الكوادر الطبية ونوفر أحدث الأجهزة
أكد السيد مرعي محمد الأحبابي المدير العام لمركز ميلينيوم الطبي أن المركز يوفر مجموعة من أفضل الخدمات الطبية للمراجعين، لافتاً إلى أن المركز به عدة تخصصات، كما حرصت الإدارة على استقطاب أفضل الكوادر الطبية سواء من داخل قطر أو خارجها. وكشف الأحبابي في حوار لـ «العرب» عن أن عدد مراجعي المركز يتراوح بين 100 إلى 120 مراجعاً يومياً بمعدل شهري يقارب 3000 مراجع، وأن الإدارة تعمل على تحويل المركز إلى مستشفى مطلع العام المقبل. وإلى نص الحوار:
ماذا عن مركز ميلينيوم والخدمات التي يوفرها؟
** في البداية أود، باسمي واسم كافة العاملين في مركز ميلينيوم الطبي، أن أهنئ القيادة الرشيدة والشعب القطري باليوم الوطني لبلدنا الحبيب، وهي المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعاً.
ومركز ميلينيوم تأسس عام 2018، وبدأ بعيادة أسنان فقط، وتوسعنا بصورة تدريجية ليصبح مركزاً طبياً متكاملاً يضم 5 عيادات للأسنان و3 عيادات نسائية، إحداها للدكتورة هيا الكواري، وهي واحدة من الكفاءات القطرية المتميزة في مجال طب المرأة، وعيادة للأنف والأذن والحنجرة، وعيادة الباطنة، وعيادة التغذية، و10 غرف لشتى تخصصات الليزر، ولدينا عيادة تخصصية بالتجميل، إضافة إلى تخصص العلاج الطبيعي والمختبر المتكامل، وعلاج العقم، وعيادات الأطفال، وغيرها من التخصصات.
ماذا عن الكفاءات الطبية التي يستعين بها المركز؟
** حريصون في مركز ميلينيوم على الاستعانة بمجموعة من أفضل الكوادر الطبية، سواء من داخل قطر أو خارجها، ولدينا أطباء من عدة بلدان من قطر والولايات المتحدة وبريطانيا ومصر وغيرها من الدول، فالمعيار لدينا هو كفاءة الطبيب وجودة الخدمة التي يمكن أن يوفرها لمرضانا.
توفبر الخدمة
على أي أساس يتم تحديد التخصصات المتوفرة بمركز ميلينيوم؟
** نحن حريصون على دراسة حاجات القطاع الصحي المحلي، وبناءً عليها نسهم بتوفير الخدمة التي يحتاجها مراجعونا، وأنا أعمل في هذا القطاع منذ ما يقارب 25 عاماً، لذا نعمل وفق خطط دقيقة لنوفر مستوى الخدمة التي يطمح لها كافة المراجعين، وقد حققت خطواتنا أهدافها المنشودة حتى الآن.
ما هي أوقات عمل المركز؟
** يعمل المركز من التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ليلاً، وهي المواعيد التي تناسب القطاع الأكبر من المراجعين، أما الصيدلية فتعمل على مدار 24 ساعة، لتوفر الخدمة للجمهور في أي وقت يحتاجونها به.
كيف تقيمون حجم الإقبال على خدمات المركز؟
** الحمد لله، نلمس إقبالا ملحوظا على خدمات مركز ميلينيوم، وبناءً عليه كان الافتتاح التدريجي للعيادات، فكل شهرين إلى ثلاثة شهور كنا نضيف عيادة جديدة بناءً على ما نلمس من احتياجات، ونطمح في بداية العام المقبل 2022 لتحويل المركز إلى مستشفى استكمالاً لهذا التوسع في الخدمات.
على أي أساس تستند خطواتكم المستقبلية في توفير الخدمة للجمهور؟
** جميع المستشفيات والمراكز العاملة في القطاع الطبي الخاص في الدولة تنتظر بشغف ما سيكون عليه التأمين الصحي، فحتى الآن لم يتضح لنا هذا الأمر بصورة كاملة، وإن كان الجميع يستبشر خيراً بالقانون الجديد، ولكن ننتظر النتائج والتي على أساسها ستكون خطواتنا المستقبلية إن شاء الله.
نظام التأمين الجديد
ماذا تتوقعون بخصوص نظام التأمين الجديد؟
** نتوقع زيادة في الإقبال على الخدمات، ولكن بعد 3 شهور من تطبيق النظام الجديد، وهي المدة التي يتطلبها الأمر لتتضح مزايا القانون الجديد ومستوى الزيادة في الإقبال ليصل لنقطة جيدة، وهذا بناءً على تجاربنا السابقة مع أنظمة التأمين السابقة.
ماذا عن تعاونكم مع المسؤولين في وزارة الصحة العامة؟
** أود التأكيد على أن وزارة الصحة من أفضل الجهات في كافة أوجه التعاون، ونجد من مسؤولي الوزارة تعاوناً في كافة الأمور المتعلقة بالمركز، فالمعيار بالنسبة لهم يظل استكمال الأوراق والإجراءات المطلوبة، وما دامت مستكملة يمكن للشخص أن ينهي معاملته بصورة سلسة وسريعة، ونجد التعاون من كافة مسؤولي الوزارة، بداية من سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة، وصولاً لكافة المسؤولين الذي جمعنا بهم تعاون بالوزارة، وهذا الأمر له تأثير كبير على مستوى الخدمة التي نوفرها لمراجعينا.
كم يبلغ عدد مراجعي المركز؟
** يراجع المركز من 100 إلى 120 مراجعاً يومياً، بمعدل شهري يقارب 3000 مراجع.
هل تحرصون على استطلاع رأي الجمهور في الخدمة المقدمة؟
** نعم بالطبع.. فالمعيار الأساسي لنا هو رضا مراجعينا عن الخدمة المتوفرة لهم، لذا نسعد دائماً بالاستماع لآرائهم وقد خصصنا خطا هاتفيا لهذا الغرض.
ونحن على مشارف كأس العالم 2022، كيف ترون مساهمتكم في هذا الحدث؟
** لا شك أن الحدث عظيم، ونحن بكافة قدراتنا يداً بيد مع وزارة الصحة بكل الطرق التي يمكننا أن نخدم بها مراجعينا ونوفر الخدمة الطبية لزوار قطر خلال هذا الحدث.