الأحد 11 جمادى الآخرة / 24 يناير 2021
 / 
03:00 م بتوقيت الدوحة

انطلاق مهرجان محاصيل في نسخته الخامسة بكتارا

قنا

الأربعاء 23 ديسمبر 2020
انطلاق مهرجان محاصيل في نسخته الخامسة بكتارا

انطلقت اليوم فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان محاصيل الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ في الجهة الجنوبية لكتارا بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة ، ويستمر حتى الثاني من يناير المقبل.
حضر افتتاح المهرجان عدد من سفراء الدول وممثلي البعثات الدبلوماسية لدى دولة قطر، ومسؤولين في وزارة البلدية والبيئة، والمؤسسة العامة للحي الثقافي ، بالإضافة إلى أصحاب المزارع القطرية وممثلي الشركات الوطنية المشاركة وجمع غفير من زوار كتارا.
ويوفر مهرجان محاصيل لزائري /كتارا/ منصة تسويقية مثالية تعرض فيها أجود المحاصيل والمنتجات الزراعية القطرية الطازجة من خلال المزارع الوطنية مثل الخضار والفاكهة والحليب والألبان والأجبان، بالإضافة إلى لحوم الأغنام والدواجن والطيور والعسل والعصائر الطبيعية، علاوة على الورود ومشاتل الزهور ونباتات الزينة الخاصة بالحدائق المنزلية.
وبهذه المناسبة، أكد الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، أن تدشين النسخة الخامسة لمهرجان محاصيل يأتي اليوم بعد سلسلة من النجاحات التي حققها المهرجان على مدى دوراته السابقة ، معربا عن سعادته بأن المهرجان يقدم تجربة تسويقية مثالية في مكان حيوي جاذب يتوافد إليه زوار من المواطنين والمقيمين من مختلف الجنسيات .
وأشار إلى أن المهرجان يشهد تناميا لافتا من حيث حجم المشاركة من قبل المزارع والشركات المحلية، وهذا يعتبر أحد ثمار الدعم المستمر والتشجيع المتواصل الذي تقدمه كتارا للمزارعين لتسويق منتجاتهم، موضحا أن كتارا وفرت للمزارعين ملتقى لتبادل الخبرات ليسهم في تطوير الانتاج الزراعي المحلي، بالإضافة إلى مقر للجمعية القطرية للثروة الحيوانية /أنعام/ للمساهمة في التنمية وتحقيق الاستدامة في هذا القطاع الاقتصادي الحيوي من أجل الوصول للاكتفاء الذاتي ودعم الأمن الغذائي .
من جهته أوضح السيد يوسف الخليفي مدير الشؤون الزراعية بوزارة البلدية والبيئة ، أن هذه المشاركة هي الخامسة بالشراكة بين وزارة البلدية والبيئة والمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ ، لافتا إلى حرص المهرجان على عرض المنتجات المحلية المتنوعة، وتطوره من عام إلى عام وانعكاسه على زيادة عدد العارضين في مهرجان محاصيل.
وتتميز النسخة الخامسة لمهرجان محاصيل بمشاركة /45 / جناحا تمثل العديد من الشركات الوطنية المتخصصة في الانتاج الغذائي ، والمزارع والمناحل والمشاتل القطرية من بينها /28 / مزرعة محلية و/9 / شركات وطنية متخصصة في إنتاج لحوم الأغنام والأبقار والعجول والبيض والدواجن والحليب ومشتقاته، إلى جانب مشاركة قطاع الزهور والورود ونباتات الزينة الذي تمثله /8 / مشاتل ، حيث يتنافس المشاركون في الأساليب التسويقية وطرق العرض والتغليف.
وشهد المهرجان في يومه الأول، ومنذ الساعات الأولى من افتتاحه، توافد أعداد كبيرة من الزوار، حيث تسعى اللجنة المنظمة للمهرجان من توفير خيارات عديدة أمام المتسوقين، من الخضروات الطازجة والتمور والمنتجات الغذائية .
وتحرص كتارا على الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة للوقاية من انتشار فيروس كورونا / كوفيد-19 / وذلك بالتباعد الاجتماعي وضرورة وجود تطبيق احتراز عند الدخول ، فضلا عن توفير المعقمات و الكمامات.
يشار إلى أن مهرجان محاصيل يفتح ابوابه للجمهور والمتسوقين يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وذلك حتى الثاني من يناير المقبل ، ليتواصل بعد ذلك ، سوق محاصيل أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع حتى نهاية مارس 2021 ، وذلك بين الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء أيضا.

_
_
  • المغرب

    5:12 م
...