الجمعة 25 رمضان / 07 مايو 2021
 / 
02:56 ص بتوقيت الدوحة

البطل القطري فارس يضمن تأهله لأولمبياد طوكيو

العرب- عبد الرحمن جبرة

الأحد 23 ديسمبر 2018
ضمن الربّاع القطري فارس إبراهيم تأهله لأولمبياد طوكيو 2020، بعد فوزه بالميداليات الثلاث في وزن 96 كجم، وتحطيمه رقمين عالميين، في بطولة كأس قطر الدولية الخامسة لرفع الأثقال المؤهلة للأولمبياد، والتي اختُتمت أمس في فندق «إنتركونتيننتال دوحة ذا سيتي».

 وشارك في البطولة التي نظمها الاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة 145 ربّاعاً وربّاعة من أكثر من 30 دولة. كما تُوّج فارس بلقب أفضل ربّاع في البطولة. بينما نالت كو سين جونج من الصين تايبيه جائزة أفضل ربّاعة.

وتصدرت كازاخستان الترتيب العام للرجال، تلتها أوزبكستان، فإيران، ثم بيلاروسيا، فاليابان.

وعند النساء، فازت الصين بالمركز الأول في ترتيب الفرق، تلتها رومانيا، ثم الولايات المتحدة، فالصين تايبيه، فاليابان.

وتوّج الفائزين أمس، محمد يوسف المانع رئيس الاتحادين العربي والآسيوي لرفع الأثقال والدكتور توماس إيان رئيس الاتحاد الدولي، وزايد مبارك الخيارين المدير التنفيذي للاتحاد.

الرميحي: إنجاز فارس يعكس نجاح البطولة

اعتبر أرحمه غانم الرميحي -أمين السر المساعد لاتحاد رفع الأثقال والمبارزة- تتويج بطلنا فارس إبراهيم بالذهب وتحطيمه رقمين عالميين وضمانه التأهل لأولمبياد طوكيو، أكبر نجاح للبطولة.

وقال في تصريح صحافي: «فارس حطّم رقمه الشخصي في النتر بـ 8 كجم، كما حطّم الرقم العالمي للشباب، كما أن البطولة شهدت تحطيم 4 أرقام قياسية، وهذا ما لا يحدث كثيراً في البطولات الدولية».

 مشيراً إلى أن اعتماد بطولة قطر ضمن سلسلة البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة يؤكد كذلك على نجاحها. وأضاف: «اعتماد كأس قطر الدولية جاء بعد النجاح الذي تحقق في النسخ الأربع الماضية، وستستمر البطولة ضمن أجندة الاتحاد الدولي في الفترة المقبلة». واختتم أمين السر المساعد بأن اتحاده يعمل على تطوير البطل فارس إبراهيم لتحقيق مزيد من الإنجازات، بداية من دورة طوكيو 2020.

شكر جوعان بن حمد.. وأهدى الإنجاز إلى القيادة الرشيدة
فارس إبراهيم: هدفي تحقيق ذهبية لقطر في طوكيو

عبّر البطل فارس إبراهيم عن سعادته بفوزه بـ 3 ذهبيات، وتحطيمه رقمين عالميين في البطولة، وضمانه التأهل لأولمبياد طوكيو 2020. وعن مشاركته في المنافسات، قال فارس: «قطفنا ثمار جهدنا في الفترة الماضية. وخلال المنافسات، أخفقت في محاولتين، لكنني استعنت بخبرتي وتمكنت من رفع الثقل». وتفوّق فارس في بطولة قطر على ربّاعين عالميين سبق لهم الفوز بميداليات ذهبية.

 وبعدما ضمن التأهل للأولمبياد، فإن بطلنا سيشارك في بطولتين أخريين من البطولات الدولية الأربع المتبقية في سلسلة البطولات المؤهلة لدورة طوكيو، ولكن دون حاجة إلى الفوز بأي ميدالية في أي منهما. ويقول بطلنا: «هدفي في طوكيو تحقيق ميدالية ذهبية لقطر».

وشكر فارس اللجنة الأولمبية ورئيسها سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني؛ للدعم الكبير الذي يحظى به، وشكر فارس إبراهيم اتحاد رفع الأثقال ورئيسه محمد يوسف المانع؛ للاهتمام الكبير به، وأهدى بطلنا إنجاز التأهل للأولمبياد إلى القيادة الرشيدة والشعب القطري والمقيمين في قطر.

كما أثنى فارس على والده إبراهيم حسونة الذي يتولى مهمة تدريبه، وقال عنه إنه ساهم في ما وصل إليه في رياضة رفع الأثقال، موجهاً الشكر لأعضاء الفريق العامل معه.






_
_
  • الفجر

    03:28 ص
...