الجمعة 4 رمضان / 16 أبريل 2021
 / 
10:54 م بتوقيت الدوحة

الجناحي أول قطري بدرجة بروفيسور في كلية طب وايل كورنيل

الدوحة - قنا

الثلاثاء 23 ديسمبر 2014
الدكتور الجناحي
 تم تعيين الدكتور إبراهيم الجناحي بمنصب بروفيسور في أمراض الأطفال السريرية في كلية طب وايل كورنيل– قطر ليصبح أول طبيب قطري يحصل على درجة البروفيسور في هذه الكلية.
وسيقوم الدكتور إبراهيم الجناحي -الى جانب منصبه بمؤسسة حمد الطبية في طب الأطفال- بدور رائد في التدريس وبرامج البحوث في كلية طب وايل كورنيل-قطر والإشراف على مشاريع البحوث الجديدة والعمل على تطوير شراكات محلية ودولية فيما يتعلق بالبحوث.
وأكدت الدكتورة حنان الكواري مدير عام مؤسسة حمد الطبية على أهمية هذا المنصب، وقالت ان خبرة الدكتور إبراهيم الجناحي الواسعة ومعرفته في طب الأطفال والبحوث ستسهم بشكل كبير في منفعة طلاب كلية طب وايل كورنيل – قطر.
وكان الدكتور إبراهيم قد بدأ العمل بمؤسسة حمد الطبية عام 1992 ويشغل عددا من المناصب العليا فيها بالإضافة إلى منصبه كمدير تنفيذي لمركز البحوث الطبية بالمؤسسة ونائب رئيس قسم أمراض الأطفال ورئيس قسم أمراض الرئة عند الأطفال في المؤسسة وفي مركز السدرة للطب والبحوث.
وحصل الدكتور الجناحي على البورد الأمريكي في أمراض الرئة عند الأطفال وطب الأطفال وهو زميل في الكلية الملكية البريطانية لطب وصحة الأطفال.
وقال الدكتور إبراهيم الجناحي بهذه المناسبة "أتطلع لتطوير عملية التدريس وبرامج البحوث في كلية طب وايل كورنيل-قطر والتعاون معها لمواصلة تقديم أرقى سبل التعليم الممكنة لطلاب الكلية وإجراء البحوث المتطورة".
من جانبه قال الدكتور جاويد شيخ عميد كلية طب وايل كورنيل – قطر ان الدكتور الجناحي يعتبر من أبرز الأطباء لخبرته الواسعة في طب الأطفال والبحوث وسيعمل على ايصال هذه التجربة إلى الجيل الجديد من الأطباء والباحثين وبما يعزز التزام الكلية نحو التميز في مستقبل الرعاية الصحية في قطر.
ويشار الى ان مؤسسة حمد الطبية وكلية طب وايل كورنيل – قطر تعملان معا -إلى جانب شركاء اخرين في قطاع الرعاية الصحية والتعليم والبحوث في قطر- على تطوير النظام الصحي الأكاديمي الذي يعتبر محور الرؤية الخاصة بالرعاية الصحية في قطر والذي يجمع بين البحوث المبتكرة والتعليم عال المستوى والرعاية الطبية المتميزة.

_
_
  • العشاء

    7:27 م
...