الثلاثاء 6 جمادى الآخرة / 19 يناير 2021
 / 
08:58 م بتوقيت الدوحة

غير مسبوق عالمياً: فندق 18 طابقاً تحت الأرض

الدوحة - العرب

الأحد 22 نوفمبر 2020
الفندق الصيني

تضم العاصمة الصينية شنغهاي أول فندق تحت الأرض في العالم، يتكون من 18 طابقاً، تطل شرفاته على مناظر طبيعية خلابة، كونه يقع بالقرب من غابة جبل شيشان الوطنية.
يقع الفندق على بُعد 30 كم من وسط مدينة شنغهاي الصينية، وقد تم بناؤه بالقرب من غابة جبل شيشان الوطنية وحدائق جبل تشينشان النباتية. حيث تم بناء الفندق في محجر مهجور سابقاً بعمق 80 متراً، تحت مستوى سطح الأرض.
من بين 18 طابقاً في الفندق، يوجد 16 طابقاً تحت الأرض، في حين أن طابقين تحت الماء تماماً داخل حوض سمك عميق، يبلغ ارتفاعه 10 أمتار.
وباعتباره أول فندق 5 نجوم في العالم يتم بناؤه في حفرة نفايات، فإن الفندق لم يسجل فقط الرقم القياسي العالمي لفندق من فئة 5 نجوم الذي تم بناؤه عالمياً، ولكن أيضاً مفهومه الخاص بتطوير «السماء العكسيّة» يصبح تصميماً معمارياً ثورياً.
تم تصميم الفندق واستغرق مشروع البناء بأكمله ما يقرب من 10 سنوات مع ما يقرب من 5000 من المهندسين المعماريين والمصممين وعمال البناء المشاركين. وواجه الفندق العديد من تحديات البناء بسبب البناء على حائط حفرة بارتفاع 88 متراً تحت مستوى سطح الأرض، مثل الصرف، ونقل مواد البناء، ومنع الكوارث الطبيعية، وقد تطلب ذلك حلولاً هندسية مبتكرة، مثل نظام المصاعد الإنشائي للمقاطع غير النظامية، الذي حلّ مشكلة بناء تركيب مصعد على جدار جرف غير منتظم ومائل.
الفندق أيضاً عبارة عن أرض عجائب تقدم مناظر طبيعية فريدة تحت الأرض. تحتوي جميع الغرف الـ 336، بالإضافة إلى تلك الموجودة تحت الماء، على شرفة مطلة على شلالات المياه أسفل جدران المحاجر.

_
_
  • العشاء

    6:39 م
...