السبت 10 جمادى الآخرة / 23 يناير 2021
 / 
08:05 ص بتوقيت الدوحة

«خرائط جوجل» يتيح إجراء مكالمات وسماع الموسيقى

الدوحة - العرب

الأحد 22 نوفمبر 2020
خرائط جوجل

أتاحت شركة جوجل حالياً، الرد على المكالمات وإرسال الرسائل النصية وتشغيل الموسيقى، من داخل تطبيق خرائط جوجل، حسب ما أعلنت الشركة.
ويتم الآن طرح التحديث الجديد على هواتف «أندرويد»، حيث سيتيح لك التركيز على الطريق بينما ينتقل مساعد جوجل إلى وضع القيادة الجديد، وهذا يعني أنه يمكنك إجراء المكالمات واستقبالها وإرسال الرسائل النصية والاستماع إليها والتحكم في موسيقاك بصوتك فقط في تطبيق خرائط جوجل، ودون الحاجة إلى رفع يديك عن عجلة القيادة وإبعاد عينيك عن الطريق. سوف ينبهك المساعد إلى مكالمة واردة حتى تتمكن من الرد أو الرفض بصوتك، مما يلغي الحاجة إلى النظر إلى هاتفك، على سبيل المثال: بدلاً من إلقاء نظرة خاطفة على جهازك لمعرفة من يتصل أثناء القيادة ثم النقر للرد، سيقول مساعد جوجل شيئاً مثل: «تصال من محمد، هل تريد الرد؟»، ويمكنك بعد ذلك قول نعم أو لا للرد على المكالمة أو رفضها.
يمكنك أيضاً تشغيل الوسائط من خدمات البث وسماع الموسيقى المختلفة، عن طريق تقديم الطلبات حسب النوع أو الألبومات أو ببساطة «قل» تشغيل بعض الموسيقى.
وللبدء في ذلك افتح تطبيق خرائط جوجل على هاتف «أندرويد»، وابدأ في التنقل إلى وجهة ما، ثم اضغط على النافذة المنبثقة للبدء، ويمكنك أيضاً قول: «مرحباً جوجل، افتح إعدادات المساعد»، ثم حدد التنقل واختر وضع القيادة لتشغيله.
الآن ميزة وضع القيادة المساعد متاحة فقط لمستخدمي «أندرويد» «الإصدار 9.0 أو أعلى». تقول «جوجل»: إن مزيداً من المزايا ستظهر قريباً في وضع القيادة المساعد.

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...