الأربعاء 7 جمادى الآخرة / 20 يناير 2021
 / 
06:26 ص بتوقيت الدوحة

الشركات الناشئة تعرض مشاريعها التكنولوجية أمام مجتمع الابتكار

الدوحة - العرب

الأحد 22 نوفمبر 2020
محمد الجيلي سليمان وعبدالعزيز علي المري الفائزان بالمركز الأول

حظيت 11 شركة ناشئة بفرصة عرض أفكارها أمام أعضاء مجتمع الابتكار التكنولوجي في قطر، خلال فعالية «يوم عرض المشاريع» الخاصة بالدورة العاشرة من برنامج تسريع تطوير المشاريع التكنولوجية «أكسيليريت» الشهير، الذي تقدمه واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، وشارك الجمهور إلى جانب رواد الأعمال والمستثمرين وخبراء الصناعة في الفعالية، من خلال متابعة العروض عبر الإنترنت، والتصويت لاختيار فرقهم المفضلة، وتم في النهاية اختيار 3 فائزين وهم كرتي Karty في المركز الأول، ليز ذا لوك Lease The Look في المركز الثاني، وصحة تك Sahatech في المركز الثالث.
وأكد يوسف عبدالرحمن الصالحي المدير التنفيذي لواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، استمرار تقديم برنامج أكسيليريت هذا العام، بالرغم من التحديات والعوائق الكبيرة التي تسببت بها جائحة «كوفيد-19»، وحصدت الدورة العاشرة من البرنامج نجاحًا كبيراً، كما حافظت الفرق المشاركة على تميزها في الأفكار المطروحة وطريقة التقديم، وهو ما يجعلنا فخورين جداً بالإنجازات الرائعة التي حققها رواد الأعمال الملهمون. 
وأشار إلى ارتفاع نسب المشاركة في البرنامج لهذه الدورة، من خلال الاستفادة من قوة وسائل الاتصال المتطورة، حيث تمكّنا جميعاً من التغلب على تحديات هذا العام الاستثنائي، ونجحنا في تنظيم هذه الفعالية للاحتفاء بجهود وأفكار الفرق المشاركة».
وتوّجت هذه الفعالية 10 أسابيع من العمل المستمر عبر الإنترنت، لتلبية متطلبات البرنامج الخاص برواد الأعمال الناشئين في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، عضو قطاع البحوث والتطوير والابتكار بمؤسسة قطر، ويُقدم البرنامج تدريباً وإرشاداً مكثفاً للمشاركين، لمساعدتهم على تحويل أفكارهم القائمة على التكنولوجيا إلى أعمال تجارية مجدية.
خلال يوم عرض المشاريع عبر الإنترنت، استعرضت الفرق مجموعة من أفكارها للشركات الناشئة أمام جمهور من الخبراء التكنولوجيين المتخصصين، إلى جانب المستثمرين، وخبراء الصناعة.
محمد الجيلي سليمان وعبدالعزيز علي المري زميلا الدراسة والفائزان بالمركز الأول: «KARTY» هو مشروع في مجال التكنولوجيا المالية لتسهيل المعاملات اليومية، وتوفير رؤية شاملة تساعد على التحكم المالي وتحفيز الاقتصاد والتوفير بصورة بسيطة وسلسة للأفراد. 

_
_
  • الظهر

    11:45 ص
...