الخميس 15 جمادى الآخرة / 28 يناير 2021
 / 
05:25 م بتوقيت الدوحة

اجتماع تحضيري لانطلاق الموسم الجديد لكرة اليد

قنا

الإثنين 23 نوفمبر 2020
اجتماع تحضيري لانطلاق الموسم الجديد لكرة اليد

عقدت لجنة المسابقات بالاتحاد القطري لكرة اليد اجتماعا مع السادة رؤساء أجهزة اللعبة بالأندية تحضيرا لانطلاق الموسم الجديد 2020-2021.
وتم في الاجتماع الذي حضره السيد محمد جابر الملا أمين السر العام للاتحاد ورئيس لجنة المسابقات والسيد خليفة تيسير أمين السر المساعد، الاطلاع والتأكيد على اللوائح والأنظمة المعتمدة لذلك الموسم ،ومناقشة تسجيل اللاعبين في قوائم الفرق حيث تقرر أن يضم الكشف 18 لاعبا قطريا بالنسبة للفريق الأول، بالإضافة إلى ثلاثة لاعبين محترفين أو مقيمين ويحق للاعبين الثلاثة المشاركة في المباراة الواحدة وذلك بخلاف الموسم الماضي الذي كان يحق فيه لكل ناد تسجيل لاعبين اثنين فقط.
وبحث الاجتماع كذلك عقود اللاعبين ومستحقاتهم لدى الأندية والالتزامات المالية بين الطرفين، وشدد على ضرورة إنهاء أي متأخرات في هذا الشأن للحفاظ على حقوق الطرفين.
كما تم التطرق إلى انتقالات اللاعبين بين الأندية في الموسم الرياضي الجديد والحالات المسموح بها قانونيا حيث تم تحديدها في ثلاث حالات وهي اللاعب الذي بدأ في النادي من الفئات السنية ولا يزال بالفريق نفسه وعمره أقل من 28 عاما، والحالة الثانية للاعب الذي بدأ من الفئات السنية واستمر في نفس الفريق حتى تجاوز عمر 28 عاما، بالإضافة إلى اللاعب الذي سبق له اللعب في ناد آخر داخل دولة قطر سواء كان عمره أقل أو أكثر من 28 عاما.
وقد أشاد السادة رؤساء الأجهزة على هامش الاجتماع بالتنظيم الناجح للموسم المنتهي 2019 / 2020 والذي استكمل وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا /كوفيد-19/، منوهين في هذا الصدد بأن التنظيم المميز للاتحاد القطري لكرة اليد كان وراء هذا النجاح ،.
من جانبه أكد السيد محمد جابر أمين السر العام للاتحاد ورئيس لجنة المسابقات على مواصلة تطبيق تلك الإجراءات في بطولات الموسم الجديد وذلك للحفاظ على سلامة الجميع.

_
_
  • العشاء

    6:45 م
...