الخميس 15 جمادى الآخرة / 28 يناير 2021
 / 
05:03 م بتوقيت الدوحة

5 مكاسب صحية من شرب الليمون صباحاً

إعداد: حامد سليمان

الجمعة 23 أكتوبر 2020

يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة، وينصح دائماً بتناول كوب من الماء والليمون الدافئ في الصباح على معدة خاوية.. لكن، هل نعرف فوائده الحقيقية للجسم؟
تذكر الكاتبة روزا في تقريرها بمجلة «سانتي بلوس»، وفقاً لموقع «الجزيرة نت»، نقلاً عن الصحافة الفرنسية، أن الليمون من أهم ثمار الحمضيات، لكونه يجمع بين فيتامين «سي» وحمض الستريك ومضادات أكسدة أخرى تساعد على إزالة السموم من الجسم، وتمنع الإصابة بعدد كبير من الأمراض المزمنة.
فما فوائد الليمون للجسم؟
1- تحفيز عمل الكبد.
الليمون غني بحمض الستريك الذي يُعرف بدوره في تحفيز نشاط الكبد.
2- المساعدة في فقدان الوزن
يمكن أن يؤدي نمط الحياة غير الصحي إلى زيادة كبيرة في الوزن، ويكون له تأثير على شكل جسمنا. لذلك، من الضروري تضمين برنامج غذائي يعتمد على الليمون؛ إذ عندما يكون مرفقاً بنظام غذائي متوازن، يمكن أن يساعد على استعادة شكل الجسم الطبيعي.
3- تقوية الجهاز المناعي
أضافت الكاتبة أن جهاز المناعة المعزز ضروري لمواجهة الهجمات البكتيرية والميكروبية. وفي هذا الصدد، تمنح الفلافونويدات الموجودة في الليمون خصائص واقية للجسم. ووفقاً للدراسات، يحسّن الليمون وظائف الخلايا المناعية لأنه غني بالفيتامين «سي».
4- خفض شيخوخة الخلايا
لا شيء أفضل من شرب كوب من عصير الليمون في الصباح الباكر. وباعتباره يساعد على المحافظة على النضارة، فقد اتضح أنه علاج موصى به لهذا الغرض.
5- حماية الجهاز العصبي
بيّنت الكاتبة أن دراسة نشرتها مجلة «ميديسينال فود» توضح أن حمض الستريك الموجود في الليمون قد يكون قادراً على مقاومة الإجهاد التأكسدي للدماغ، وبالتالي سيكون بمثابة مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات في أنسجة المخ، ويحميها من الأمراض التنكسية العصبية.

_
_
  • المغرب

    5:15 م
...