الثلاثاء 8 ربيع الأول / 04 أكتوبر 2022
 / 
08:30 م بتوقيت الدوحة

 مجلس وزراء الإعلام العرب يؤكد دعم كأس العالم FIFA قطر 2022 في جميع وسائل الإعلام العربية

قنا

الجمعة 23 سبتمبر 2022
 مجلس وزراء الإعلام العرب يؤكد دعم كأس العالم FIFA قطر 2022 في جميع وسائل الإعلام العربية

أكد مجلس وزراء الإعلام العرب، دعم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، إعلاميا، وتسليط الضوء على هذا الحدث العالمي في جميع وسائل الإعلام العربية، وإبراز التجهيزات والجهود التي تقوم بها دولة قطر في هذا الشأن.
جاء ذلك في ختام أعمال الدورة الـ 52 لمجلس وزراء الإعلام العرب، والتي عقدت اليوم في القاهرة، بمشاركة دولة قطر.
ترأس وفد قطر في الاجتماع السيد عبدالرحمن بن ناصر العبيدان المستشار الإعلامي بالمؤسسة القطرية للإعلام.
وعلى هامش المشاركة في أعمال الدورة الـ 52 لمجلس وزراء الإعلام العرب، شارك السيد عبدالرحمن بن ناصر العبيدان المستشار الإعلامي بالمؤسسة القطرية للإعلام في اللقاء الذي عقده فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس /الأربعاء/ مع أصحاب السعادة وزراء الإعلام العرب في قصر الاتحادية بالقاهرة، والذي شهد حواراً مفتوحاً حول أهم الموضوعات المطروحة على اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب، خاصةً ما يتعلق بالتوعية الإعلامية للأجيال المستقبلية، فضلاً عن الدور الحيوي للإعلام في دعم الأمن القومي العربي وتعزيز بناء المؤسسات، إلى جانب ترسيخ أواصر الأخوة بين العالم العربي.
وأكد الرئيس المصري خلال اللقاء على وحدة الشواغل والتحديات المشتركة التي تواجه العالم العربي، بما يستدعي قيام الإعلام العربي بالتحدث بلغة واحدة لمواجهة تلك التحديات، فضلا عن توفير الأمن والاستقرار السياسي والمعنوي للشعوب، في إطار مجال حضاري آمن لمكافحة الفكر المتطرف وخطاب الكراهية والتحريض الذي تتعرض له مختلف الشعوب العربية.
وفي مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم، قال السيد كرم جبر رئيس المجلس الأعلى المصري لتنظيم الإعلام رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الإعلام العرب، إن المجلس قرر دعوة أجهزة الإعلام العربية إلى التمهيد الإعلامي لمونديال قطر كأس العالم FIFA قطر 2022، والقمة العربية القادمة بالجزائر، ومؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ "كوب 27" في مدينة شرم الشيخ المصرية.
وأشار جبر إلى أن مجلس وزراء الإعلام العرب قرر تشكيل مجموعة عمل رفيعة المستوى مفتوحة العضوية، لإعداد استراتيجية بشأن التعامل مع تطورات الوضع في القدس، لافتا إلى أن المشاركين في الاجتماع اتفقوا أيضا على أن تكون هناك مدونة سلوك ووثيقة تتضمن الجانب التاريخي للقدس، وتركز على مخاطبة الرأي العالم العالمي.
وقال إن هذه الوثيقة سوف تتبناها دولة الكويت التي عرضت أن تستضيف اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب في شهر فبراير القادم، لمناقشة بنود الوثيقة ووضع برنامج تفصيلي للعمل على إحياء الاهتمام الدولي بقضية القدس.
وقد أكد مجلس وزراء الإعلام العرب، في توصياته، ضرورة تقديم الدعم الإعلامي لمساندة القضية الفلسطينية، بما فيها قضية القدس والمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية من خلال برامج التوعية الإعلامية وفق سياسة إعلامية عربية متواصلة، كما وافق المجلس على تخليد 11 مايو من كل عام ، يوم مقتل الإعلامية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة يوما عالميا للتضامن مع الإعلامي الفلسطيني.
كما كلف المجلس، اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني بوضع مدونة سلوك تنظم عمل الموقع الإلكتروني للجنة وتلتزم بها الدول الأعضاء، بحيث تضمن عدم المساس بالسيادة الوطنية للدول الأعضاء وأن تتحمل كل دولة مسؤولية ما تنشر من بيانات على أن يتم توقيعها من قبل أعضاء اللجنة الدائمين.
وشهدت الدورة الـ 52 لمجلس وزراء الإعلام العرب، توزيع جوائز التميز الإعلامي العربي عن الدورتين الخامسة (وكالات الأنباء العربية) والسادسة (الإعلام التنموي).
وأطلق مجلس وزراء الإعلام العرب جائزة التميز الإعلامي العربي لتشجيع الإبداع والابتكار والتميز الإعلامي، حيث تم تنظيم دورتها الأولى عام 2016 ولحقتها 5 دورات خُصصت لمواضيع إعلامية مختلفة، كان أبرزها الدورة الرابعة التي خصصت لدعم القدس تحت عنوان "القدس في عيون الإعلام".

_
_
  • العشاء

    6:48 م
...