الخميس 10 ربيع الأول / 06 أكتوبر 2022
 / 
10:39 ص بتوقيت الدوحة

استعداداً لمونديال قطر 2022.. اختبار قوي للعنابي أمام كندا الليلة بالنمسا

الدوحة - العرب

الجمعة 23 سبتمبر 2022

في إطار استعداداته لمشاركته التاريخية الأولى ببطولة كأس العالم قطر 2022، يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الليلة اختبارا قويا للغاية مع احد منتخبات المونديال، حيث يواجه المنتخب الكندي في الثامنة من مساء اليوم بتوقيت الدوحة باستاد فيولا بارك للألعاب الدولية بالنمسا.
وتعد مباراة كندا من اقوى الاختبارات التي يخوضها منتخبنا استعدادا للمونديال، كون المنتخب الكندي من المنتخبات المتأهلة إلى مونديال قطر 2022، ويسعى للاحتكاك القوى والوقوف على مستواه قبل بدء مشواره المونديالي. 
كما أن المنتخب الكندي من المنتخبات التي تحتل مركزا متقدما في التصنيف العالمي ومركزه الحالي 43 على العالم والرابع على قارة كونكاكاف، الى جانب كل ذلك فالجانب الكندي مهتم للغاية بمباراة العنابي وأيضا بمباراة اوروجواي التي تقام 17 الجاري أيضا في براتيسلافا بسلوفاكيا.
وتزداد التجربة العنابية قوة واهميه الليلة لاعتماد الفريق الكندي على تشكيله الأساسي إلى جانب استدعائه عددا من اللاعبين الجدد الذين لفتوا الأنظار في الفترة الأخيرة لاسيما خلال مشوار تصفيات كاس العالم. 
 التجربة في نفس الوقت مهمة للعنابي للغاية لكسب المزيد من الخبرة والاحتكاك خاصة وانها تجربة رسمية كونها ضمن روزنامة الفيفا ومعتمدة في سجلاته .
ويأمل العنابي بغض النظر عن النتيجة تقديم مستوى جيد يؤكد جاهزيته للمشاركة الأولى في المونديال ويؤكد انه سيكون منافسا جيدا وليس مجرد منظم لأول كأس عالم في الشرق الأوسط.
ومن المؤكد أن سانشيز مدرب الفريق سيعتمد اليوم في تجربة كندا على جميع النجوم واللاعبين الأساسيين، بعد أن منح الفرصة في بعض المباريات السابقة لعدد من الوجوه الشابة والجديدة.
ورغم صعوبة اللقاء والتجربة الا ان العنابي يمتلك خبرة جيدة في مواجهة المنتخبات العالمية بشكل عام ومنتخبات أمريكا الشمالية بوجه خاص، حيث اعتاد منذ 2018 على اللعب مع المصنفين الأوائل، كما انه خاض العام الماضي تجربة اللعب في بطولة الكأس الذهبية 2012 وقدم عروضا جيدة وتأهل الى الدور نصف النهائي وخسر بصعوبة بالغة وبهدف في الوقت القاتل أمام أمريكا التي حققت اللقب.

هيردمان: اللعب مع قطر وأورواجوي اختبار حقيقي

قال جون هيردمان مدرب المنتخب الكندي إن فريقه لديه فرصة جيدة للاحتكاك مع منتخبين من المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم وهما العنابي ومنتخب الاوروجواي.
واكد في تصريحات للموقع الرسمي لاتحاد بلاده: ستوفر هاتان المباراتان للاعبينا فرصة للتدريب على عملياتنا داخل وخارج الملعب. 
أضاف: تتوافق الأنظمة مع فترة تحول المنافسة لمدة ثلاثة أيام»، «مع المباراة الثانية ضد أوروجواي، وسيكون اللقاء مع قطر واوروجواي اختبارًا حقيقيًا من الدرجة الأولى نظرًا لعمق وجودة لاعبيهما مما يمنحنا فرصة لتقييم فريقنا وأسلوبنا.

ملك الكونكاكاف

منتخب كندا يعتبر حاليا ملك كرة الكونكاكاف، بعد أن احتل المركز الأول في الجولة النهائية من تصفيات كأس العالم، وعادت كندا الى كأس العالم بعد غياب 36 عاما بفوزها على ضيفتها جامايكا 4-صفر في تورونتو ضمن الجولة الثالثة عشرة قبل الأخيرة من الدور الثالث الحاسم لتصفيات الكونكاكاف، وتأهلت كندا للمرة الأولى الى كأس العالم بالمكسيك عام 1986. وأوقعت القرعة منتخب كندا في المجموعة السادسة بمونديال قطر التي تضم بلجيكا وتلتقي معها في الجولة الاولى 23 نوفمبر، وكرواتيا 27 نوفمبر والمغرب 1 ديسمبر

استدعاء لاعبين جدد

قام مدرب كندا باستدعاء لاعبين جدد في القائمة الجديدة للفريق استعدادا للقاء العنابي واوروجواي، ابرزهم قلب دفاع مونتريال جويل ووترمان، ومهاجم بلاكبول ثيو كوربيانو، واللاعب الصاعد لوكا كوليوشو من نادي إسبانيول برشلونة، هو أصغر لاعب في الفريق بعد أن تلقى أول استدعاء له في يونيو.
ويضم الفريق عددا كبيرا من اللاعبين الذين شاركوا معه في التصفيات أبرزهم ألفونسو ديفيز افضل لاعب في كندا (2018 و2020 و2021) وجوناثان ديفيد وستيفن فيتوريا ولوكاس كافاليني وحارس المرمى ميلان بورجان (مايو). ويعتبر بورجان لاعب ريد ستار بلجراد (65 مباراة دولية) هو اللاعب الدولي الأكثر خبرة في تشكيلة المنتخب الكندي.

تجربة ثانية مع تشيلي

سيخوض العنابي تجربته الثالثة خلال سبتمبر الجاري أمام منتخب تشيلي بالنمسا 27 الجاري، وستكون أيضا تجربة قوية للغاية كون المنتخب التشيلي من المنتخبات المعروفة في العالم وفي أمريكا الجنوبية. 
المعروف ان العنابي خاض في الفترة الماضية ومنذ يونيو الماضي ما لا يقل عن 10 مباريات بعضها مع أندية أوروبية معروفة، وبعضها مع منتخبات مثل المغرب وغانا وكرواتيا للمحليين وجامايكا.

التشكيل المتوقع لمنتخبنا

من المنتظر أن يخوض العنابي المباراة بتشكيله الأساسي، والذي يضم عادة سعد الشيب لحراسة المرمي وبيدرو وخوخي بوعلام وطارق سلمان وهمام الأمين وكريم بوضياف وعبد العزيز حاتم وحسن الهيدوس واكرم عفيف والمعز علي، والى جانب هؤلاء فان قائمة العنابي تضم أيضا مشعل برشم ويوسف حسن وعبدالكريم حسن ومحمد وعد ومصعب خضر وعلي أسد وسالم الهاجري ومحمد مونتاري وبسام الراوي وإسماعيل محمد والمعز علي وكريم بوضياف وعاصم مادبو وعبد الرحمن محمد وخالد منير وحازم أحمد وأحمد فاضل وأحمد علاء وعبد العزيز حاتم.
وهناك أيضا لاعبو العنابي الاولمبي الذين استدعاهم سانشيز وهم صلاح زكريا، يوسف عبدالرزاق، أحمد سهيل، جاسم جابر، أسامة الطيري، نايف الحضرمي، محمد عياش، مصطفى طارق.

 

_
_
  • الظهر

    11:22 ص
...