الجمعة 13 ربيع الأول / 30 أكتوبر 2020
 / 
08:39 م بتوقيت الدوحة

قطر تشارك باجتماع مجلس المركز الإقليمي لإدارة المياه الحضرية الحادي عشر

الدوحة قنا

الأربعاء 23 سبتمبر 2020
سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة
شاركت دولة قطر في الاجتماع الحادي عشر لحكام مجلس إدارة المركز الإقليمي لإدارة المياه الحضرية، الذي انعقد برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"باستخدام تقنية الاتصال المرئي، وبمشاركة كل من سلطنة عمان، والعراق، وإيران، وأرمينيا، وأذربيجان، والهند، وباكستان، وأفغانستان، وطاجيكستان.

مثل دولة قطر في الاجتماع سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة.

وفي بداية كلمته ، رحب سعادة الوزير الكعبي بالسادة أعضاء المجلس، وثمّن دعوة دولة قطر للمشاركة في هذا الاجتماع الهام، الذي من شأنه تعزيز مجالات التعاون الإقليمي والدولي على صعيد إدارة المياه. كما أشاد سعادته بالجهود المبذولة لتكريس ثقافة الاستخدام الأمثل للموارد المائية وترشيدها، بما ينعكس إيجاباً على مستوى حياة ورفاهية الشعوب.

وبحث الاجتماع الذي تم عن بُعد، وبحضور سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري، رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" توسيع أوجه التعاون بين الدول الأعضاء في القطاعات المائية، حيث استعرض المشاركون فيه التقرير السابق للاجتماع العاشر الذي عقد مؤخراً في العاصمة الإيرانية طهران، ومستجدات عمل المركز وخطته للمرحلة المقبلة.

وكان سعادة السيد رضا أرداكانيان وزير الطاقة الإيراني رئيس المركز، قد افتتح أعمال المجلس باستعراض أنشطة وإنجازات المركز خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أهمية برامجه طويلة ومتوسطة الأجل في تحقيق أهداف برنامج اليونسكو.

بدوره، استعرض مدير المركز السيد علي جافوشيان، أهم بنود جدول الأعمال، وأبرز توصيات التقرير النهائي للاجتماع العاشر.

وفي ختام الاجتماع اطلع المشاركون على برامج المركز الخاصة بالبحث العلمي المشترك حول قضايا المياه في المنطقة، وطرق تبادل المعلومات ونقل التكنولوجيا، وكيفية توثيق أفضل الممارسات والدروس المستفادة ورفع التوصيات في هذا الشأن.

ويعد مجلس الحكام أهم هيئة لاتخاذ القرارات في المركز الإقليمي لإدارة المياه الحضرية، ويتكون من 17 عضواً هي (قطر ،وأفغانستان، وأرمينيا،وأذربيجان، وبنغلاديش، ومصر، وألمانيا، والهند، وإيران، والعراق، ولبنان، وعُمان، وباكستان،وسريلانكا، وسوريا، وطاجيكستان،وتركيا).

_
_
  • العشاء

    6:24 م
...