الثلاثاء 10 ربيع الأول / 27 أكتوبر 2020
 / 
05:52 م بتوقيت الدوحة

تطوير شارع وادي الغديريات وإنشاء طريق خدمي لشارع السوق المركزي

الدوحة قنا

الأربعاء 23 سبتمبر 2020
تطوير شارع وادي الغديريات وإنشاء طريق خدمي لشارع السوق المركزي
انتهت هيئة الأشغال العامة /أشغال/ من الأعمال الرئيسية لتطوير شارع وادي الغديريات وتحسين خدمات البنية التحتية، بالإضافة إلى توفير طريق خدمي بطول 2.4 كيلومتر لشارع السوق المركزي، ليسهل الوصول وينظم الحركة المرورية حول السوق المركزي بمنطقة بو هامور، وذلك ضمن مشروع أعمال تحسين الطرق والتقاطعات والدوارات في مناطق عديدة في الدوحة الكبرى - المرحلة الخامسة.

وأوضحت المهندسة منيرة المهندي، مهندسة المشروع ، أن الأعمال المنجزة شملت تطوير شارع وادي الغديريات واستحداث طريق خدمي بطول 2.4 كيلومتر لشارع السوق المركزي إلى جانب تطوير خدمات البنية التحتية، مضيفة أن المشروع يخدم العديد من المنشآت والمؤسسات التعليمية، وأن الأعمال التي تم تنفيذها ساهمت بشكل كبير في تسهيل التنقل في المنطقة وتنظيم الحركة المرورية بها، كما ساعدت في تحقيق الانسيابية المرورية المستهدفة بالمنطقة التي تتسم بكثافة الحركة المرورية عليها.

وبينت ، أنه تم ضمن نطاق المشروع تطوير نظام الإضاءة وتركيب أعمدة للإنارة، وتطوير خدمات البنية التحتية التي تتمثل في استحداث شبكة لتصريف المياه السطحية ومياه الأمطار بطول 3 كيلومترات، وشبكة لتصريف المياه المعالجة بطول كيلومترين، إلى جانب حماية خطوط الكهرباء والاتصالات والمياه الصالحة للشرب.

وتابعت ، أن العمل جار حاليا على استكمال أعمال التشجير والتجميل على جانبي شارع وادي الغديريات، وتنفيذ أعمال إنشاء ممرات مشتركة للمشاة والدراجات الهوائية بطول كيلومترين، أما بالنسبة للأعمال المصاحبة لإنشاء الطريق الخدمي لشارع السوق المركزي، فقد تمثلت أيضا في تطوير شبكة لتصريف المياه السطحية ومياه الأمطار بطول كيلومترين وشبكة لتصريف المياه المعالجة بطول 1 كيلومتر، إلى جانب حماية خطوط الكهرباء والاتصالات والمياه الصالحة للشرب.

وأشارت المهندسة منيرة المهندي إلى أنه تماشيا مع استراتيجية /أشغال/ لدعم المنتج والمصنعين المحليين ومبادرة تأهيل التي أطلقتها الهيئة عام 2017، فقد تم الاعتماد على ما يقارب 90 بالمئة من المواد والمصنعين القطريين من إجمالي المواد المستخدمة في أغلب أعمال المشروع.

وتتمثل هذه المواد في أعمدة ومصابيح الإنارة واللوحات الإرشادية وأنابيب تصريف مياه الامطار والأسفلت والمناهل مسبقة الصنع، بالإضافة إلى الخرسانة وحديد التسليح والانترلوك.

_
_
  • العشاء

    6:26 م
...