أوتو نيشن: وضع العلامة التجارية لفولكسفاجن بأمريكا في خطر
سيارات
23 سبتمبر 2015 , 06:09م
رويترز
قالت أوتو نيشن -أكبر شركة أمريكية لتجارة التجزئة في سوق السيارات- إن "وضع العلامة التجارية" لفولكسفاجن في الولايات المتحدة في خطر في أعقاب تلاعب عملاق صناعة السيارات الألماني ببيانات الانبعاثات.
وقال مايك جاكسون الرئيس التنفيذي لاوتو نيشن في مقابلة مع محطة تلفزيون "سي إن بي سي"، "قضية فولكسفاجن عين سوداء أخرى لمحركات الديزل بشكل عام".
وأضاف أن مبيعات فولكسفاجن في العقد أو العقدين القادمين يمكن أن تتأثر بما ستفعله الشركة في الأيام والأسابيع والأشهر القليلة المقبلة.
لكن جاكسون لا يعتقد أن مشاكل فولكسفاجن ستمتد لتطال علامات تجارية أخرى للشركة مثل بورشه وأودي.
ولاوتو نيشن ستة عقود وكالة حصرية لفولكسفاجن وثمانية لأودي في الولايات المتحدة.
وتواجه فولكسفاجن غرامات تصل إلى 18 مليار دولار بعد اتهامها بتصميم برمجيات لسياراتها التي تعمل الديزل تخدع المنظمين الذين يقيسون الانبعاثات السامة.
//إ.م/م.ب