اختتمت فعالية "مرح التسوق" التي نظمتها الهيئة العامة للسياحة في إطار مهرجان صيف قطر 2014 والتي تواصلت على مدى 28 يوما من المرح والاحتفالات والفوز بالجوائز. وقد استقطبت الفعالية التي بدأت في 17 أغسطس الآلاف من القطريين والمقيمين والزوار الذين حضورا إلى مراكز التسوق المختلفة في كافة أنحاء قطر. وتم خلال الفعالية توزيع جوائز عينية ونقدية بقيمة 2.5 مليون ريال على مشاركين من 22 جنسية مختلفة.
ومن بين المجمعات التجارية التي شاركت في الحملة حظي مول الخور ومجمع حياة بلازا بالعدد الأكبر من الفائزين، يليهما مجمع سيتي سنتر – دوحة ومجمع المول واللؤلؤة قطر ومجمع دار السلام.
وبهذه المناسبة قالت مشاعل شهبيك، مديرة مشروع مهرجان الصيف في الهيئة العامة للسياحة: "حققت فعالية "مرح التسوق"، وهي الأولى من نوعها في قطر، نجاحاً كبيراً. وقد سررنا بالإقبال الشديد على هذه الفعالية من قبل المواطنين والمقيمين والزوار على حد سواء. ومثلت الفعالية أيضا مكسبا للمحلات التجارية المشاركة حيث زادت أعداد المتسوقين بشكل كبير وبلغ مجمل الإنفاق حوالي 200 مليون ريال خلال الفعالية التي استمرت أربعة أسابيع".
وقد تم توزيع مئات آلاف القسائم على المتسوقين عند إنفاقهم مبالغ بسيطة. وفي كل أسبوع تم توزيع جوائز على 30 محظوظاً فازوا في عمليات سحب مثيرة. كما تم خلال الفعالية منح جوائز نقدية بقيمة 740,000 ريال إضافة إلى ثماني سيارات فارهة إلى المتسوقين. وإضافة إلى ذلك ساهم مجمع حياة بلازا بجوائز قيمتها 90,000 ريال مضيفاً المزيد من المرح على الاحتفالات.
وأضافت شهبيك: "نود أن نشكر الجميع، من متسوقين ومحلات تجارية، على مساهمتهم في نجاح هذه المبادرة التي تزامنت مع موسم عودة الطلاب إلى المدارس وحملات الترويج في نهاية فصل الصيف، مما أتاح الفرصة للزوار للاستفادة من هذه الفعالية، إضافة إلى التنافس على الجوائز الرائعة".
وقد نظمت الهيئة العامة للسياحة باعتبارها الجهة المسؤولة عن ترويج وتطوير وتنظيم القطاع السياحي في قطر، فعالية "مرح التسوق" ضمن مهرجان صيف قطر الذي استمر لمدة ثمانية أسابيع. وبقي أمام المواطنين والمقيمين والزوار أسبوع واحد للاستمتاع بفعاليات المهرجان حتى يوم السبت المقبل.