

أعلنت الدكتورة مريم علي عبدالملك، المدير العام لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، عن إنجاز طبي وتشغيلي مميز تمثل في حصول جميع مختبرات المؤسسة البالغ عددها 31 مختبرًا على اعتماد الكلية الأمريكية لعلوم الأمراض (CAP)، وذلك للمرة الثالثة على التوالي بعد إتمام سلسلة من عمليات التفتيش الدقيقة التي أجريت ضمن برنامج الاعتماد الصارم الذي تطبّقه الكلية.
وقالت الدكتورة مريم علي عبدالملك إن هذا الانجاز شمل إعادة اعتماد 28 مختبراً قائماً، بالإضافة إلى اعتماد ثلاثة مختبرات جديدة في كل من مركز السد، ومركز المشاف، ومركز أم السنيم الصحي، مؤكدة أن هذا الإنجاز تحقق دون تسجيل أي ملاحظات أو أوجه قصور في أي من المواقع، وهو ما يعدّ شهادة نادرة ومميزة على التميز التشغيلي والجودة العالية التي تتمتع بها مختبرات المؤسسة.
وأكدت مدير عام المؤسسة أن برنامج الكلية الأمريكية لعلوم الأمراض يهدف إلى ضمان أعلى معايير الجودة وسلامة المرضى في خدمات المختبرات، حيث يتضمن التقييم مراجعة شاملة لإجراءات مراقبة الجودة، مؤهلات الكوادر، الأجهزة والمعدات، المرافق، نظم السلامة، والإدارة العامة، مشيرة إلى أن الحصول على الاعتماد الكامل دون أية ملاحظات “يعكس تفوق المؤسسة في جميع هذه الجوانب”.
وتوجهت بالتهنئة والشكر لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الرائع خاصة الدكتورة سامية احمد العبدالله مساعد المدير العام للشؤون التشغيلية والاكلينيكية ود. مريم العمادي ود. مشاعل الجابر ود. محمد الحرك، وقالت» إن تفانيكم وكفاءتكم محل فخر وتقدير كبير، والدور الذي تلعبونه في نظامنا الصحي لا يُقدّر بثمن”.