الثلاثاء 24 ذو الحجة / 03 أغسطس 2021
 / 
05:24 ص بتوقيت الدوحة

البلدية لـ «العرب»: رفع 1600 طن مخلفات في احتفالات «الأضحى»

منصور المطلق

الجمعة 23 يوليو 2021

واصلت فرق النظافة العامة بوزارة البلدية والبيئة، أعمالها بالشواطئ والحدائق العامة خلال الثلاثة أيام الأولى من عطلة عيد الأضحى المبارك.
وقال مصدر مسؤول بالوزارة «جرى تخصيص فرق لمراقبة الشواطئ على مدار الساعة، خاصة مع زيادة عدد مرتادي الشواطئ، والأماكن العامة».
وأضاف في تصريحات لـ «العرب»: تم وضع خطة عمل خلال فترة عيد الأضحى المبارك لتغطي جميع المرافق العامة والشواطئ في الدولة، وتعتمد الخطة على توزيع فرق النظافة المزودة بالمعدات والآليات للمحافظة على نظافة الأماكن العامة وذات الإقبال الجماهيري الكبير. 
وكشف المصدر عن رفع أكثر من 1600 طن مخلفات صلبة وغير صلبة من مختلف المناطق والأماكن العامة،مثل الشواطئ والحدائق وغيرها، لافتا إلى قيام إدارة النظافة العامة بتوزيع نحو 1000 حاوية نفايات في هذه الأماكن.
وقال «اقتضت خطة العمل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك توزيع فرق عمال النظافة المكونة من 391 عاملا مزودين بالمعدات والليات وعددها 122 آلية. وأضاف: أنه جرى جمع ونقل نفايات مختلفة من الأماكن المذكورة بما يصل إلى1 37 نقلة حتى الآن، أن الخطة اعتمدت على شقين؛ الأول العمل الميداني والآخر للتوعية بأهمية النظافة العامة والتعريف بأحكام قانون النظافة العقوبات الواردة بشأن المخالفات. 
ودعا المصدر الجميع إلى الالتزام بقوانين النظافة العامة للمحافظة على البيئة والمرافق العامة، وإلى التبليغ على أي مخالفة يتم رصدها عبر قنوات التواصل الرسمية لوزارة البلدية والبيئة مثل الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة أو تطبيق عون او عبر الاتصال مع مركز الاتصال (184).
وأكدت الوزارة ضرورة تعاون المواطنين والمقيمين مع فريق العمليات والمتابعة بإدارة النظافة في المحافظة على نظافة الساحات والميادين العامة وعدم تشويه الأماكن العامة برمي المخلفات بطريقة عشوائية.
وكانت إدارة النظافة العامة قد كثفت جهودها قبيل عيد الأضحى المبارك، واطلقت حملة نظافة موسعة لتنظيف وكنس الشوارع الرئيسية والمصليات، بالإضافة الى الأماكن العامة والمدن والأحياء السكنية، فضلا عن عمليات غسل جميع الحاويات الموجودة في النقاط الموزعة مسبقاً لخدمة المنازل.
وشكلت الإدارة فرقا ميدانية متخصصة ومزودة بأحدث المعدات والآليات للحفاظ على نظافة المرافق في جميع انحاء الدولة، كما غطت أعمال النظافة المدن والمناطق بالدولة، وكان التركيز على الأماكن الهامة، من غسل وكنس الساحات والشوارع والطرق العامة والحدائق والمتنزهات بجميع مناطق الدولة.

_
_
  • الظهر

    11:40 ص
...