الإثنين 9 ربيع الأول / 26 أكتوبر 2020
 / 
03:57 ص بتوقيت الدوحة

افتتاح جزئي لـ "تقاطع الجبل" على طريق الوكرة الرئيسي

الدوحة قنا

الثلاثاء 23 يونيو 2020
افتتاح جزئي لـ "تقاطع الجبل" على طريق الوكرة الرئيسي
افتتحت هيئة الأشغال العامة /أشغال/ بشكل جزئي التقاطع المعروف بـ/تقاطع الجبل/ على طريق الوكرة الرئيسي، بعد تحويله إلى تقاطع بإشارات ضوئية ضمن أعمال مشروع تطوير هذا الطريق.

وتضمن افتتاح التقاطع، فتح ثلاثة مسارات في كل اتجاه على طريق الوكرة وطريق مسيعيد، ومسارين في كل اتجاه بين شارع وادي العفجة وشارع راس الجبل، حيث تمت توسعة طريق الوكرة من مسارين في كل اتجاه إلى ثلاثة مسارات.

ويعتبر تقاطع الجبل الذي يقع عند المدخل الجنوبي لمدينة الوكرة بمثابة حلقة وصل رئيسية بين طريق مسيعيد والجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع، ويسهل الوصول إلى غرب مدينة الوكرة عبر شارع وادي العفجة أو شرقها عبر شارع راس الجبل.

ويسهل التقاطع الجديد الوصول إلى العديد من المرافق الحيوية مثل شاطئ الوكرة للعائلات وسوق الوكرة القديم، ومجمع الخدمات الحكومية، بالإضافة إلى عدد كبير من المجمعات السكنية والتجارية الممتدة على جانبي طريق الوكرة الرئيسي، كما سيعزز التقاطع من حركة المرور المتجهة إلى /استاد الجنوب/ لقربه من الجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع المؤدي إلى ملعب كأس العالم.

وبهذه المناسبة، أكد المهندس نوح الجوف من إدارة مشاريع الطرق السريعة في /أشغال/، أنه تم إنجاز 66 بالمئة من أعمال مشروع تطوير طريق الوكرة الرئيسي، الذي سيعمل عند اكتماله على تحسين الحركة المرورية بين الدوحة والوكرة والمناطق الجنوبية.

وأضاف الجوف أن التقاطع سيسهل حركة المرور بين مدينتي الوكرة ومسيعيد، وتوفير مسارات مختلفة لمستخدمي الطريق، كما سيُسهم في تسهيل حركة المرور أمام القادمين من الوكرة باتجاه الوكير و/استاد الجنوب/.

_
_
  • الفجر

    04:19 ص
...