الجمعة 19 ربيع الثاني / 04 ديسمبر 2020
 / 
02:19 م بتوقيت الدوحة

«قطر الخيرية» تدعم برنامج المساعدات الغذائية لـ «الأونروا» بغزة

الدوحة - العرب

الثلاثاء 23 يونيو 2020
وقّعت «قطر الخيرية» اتفاقية تبرّع بقيمة مليون ونصف مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، دعماً لبرنامج مساعدات الوكالة الغذائية في غزة. وستمكّن هذه المساهمة «الأونروا» من تقديم المعونات الغذائية الحرجة للاجئي فلسطين في غزة. وتقدّم الوكالة في الوقت الحالي لحوالي مليون لاجئ من فلسطين في قطاع غزة معونة غذائية، وهو ما يعكس التزام دولة قطر بدعم الخدمات الحيوية والمنقذة للحياة التي تقدّمها «الأونروا».
أعرب السيد مارك لاسواوي، رئيس علاقات المانحين بـ «الأونروا»، عن شكره لهذا التبرع بالقول: «بالنيابة عن الوكالة، أودّ أن أشكر حكومة دولة قطر و(قطر الخيرية) على السخاء والدعم المتواصل لـ (الأونروا) وللاجئي فلسطين. لقد قامت قطر بزيادة تبرّعها السنوي للوكالة في السنوات الماضية، بما في ذلك من خلال منظماتها الإنسانية».
من جهته؛ رحّب مدير إدارة الإغاثة والشراكات بـ «قطر الخيرية» السيد أحمد الرميحي، بشراكة «قطر الخيرية» مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى «الأونروا»، وقال: «إن قطر الخيرية تحرص على تعزيز شراكاتها مع منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين، خصوصاً الفئات الأكثر احتياجاً»، منوهاً بأن هذه الشراكات تعزّزت مع منظمات الأمم المتحدة، خصوصاً في ظل جائحة «كورونا»، وذلك حرصاً من «قطر الخيرية» على التخفيف من المعاناة الإنسانية للفئات المتضررة، وفي إطار استمرار جهودها الدولية للحدّ من انتشار فيروس «كوفيد - 19». ويدعم هذا التبرع جهود «الأونروا» في تقديم المساعدات لعائلات اللاجئين خلال جائحة «كوفيد - 19»، ويزيد من استجابة الوكالة الشاملة للجائحة، والتي تشمل التوصيل المنزلي للغذاء والأدوية بهدف التقليل من انتشار الفيروس.
وتقدّم «الأونروا» خدمات منقذة للحياة لحوالي 5,6 مليون لاجئ من فلسطين مسجّلين لدى الوكالة في أقاليم عملياتها الخمسة، التي تشمل الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة. وتشتمل خدماتها على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير.

_
_
  • العصر

    2:24 م
...