الثلاثاء 10 ربيع الأول / 27 أكتوبر 2020
 / 
09:42 ص بتوقيت الدوحة

الشيخ د.ثقيل بن ساير الشمري إمام و خطيب صلاة العيد بجامع الإمام محمد بن عبدالوهاب

الدوحة - العرب

السبت 23 مايو 2020
فضيلة الشيخ د.ثقيل بن ساير الشمري
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فضيلة الشيخ د.ثقيل بن ساير الشمري سيكون إمام و خطيب صلاة العيد للعام 1441هـ، بجامع الإمام محمد بن عبدالوهاب.

وأكدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على الآتي:
-الحضور يقتصر على أئمة ومؤذني الجامع والعاملين به فقط.
-ستنقل الخطبة على وسائل الإعلام المحلية .
-لا يجوز الاقتداء بالإمام في الصلاة المنقولة عبر وسائل الإعلام.

وقالت الوزارة، في بيان قبل أيام، " تأسيسا على البيان السابق الصادر من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتاريخ 22 أبريل 2020م والذي تم العمل به تعزيزا للإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار جائحة كورونا (كوفيد- 19) بشأن استمرار إغلاق المساجد وإيقاف صلوات الجماعة بفروضها الخمسة وصلاة الجمعة إلى حين توفر شرط الأمان والطمأنينة للمصلين، فإننا نؤكد على أن القرار ينطبق أيضا على صلاة عيد الفطر لعام 1441هـ، وسيستمر القرار أيضا بإغلاق المساجد وإيقاف صلوات الجماعة بفروضها الخمسة وصلاة الجمعة حتى إشعار آخر".

وأشارت الوزارة إلى أن خطبة وصلاة الجمعة وصلاة عيد الفطر (اللتين تقامان حصريا بحضور (40) مصليا على المشهور من مذهب الحنابلة، من أئمة ومؤذني جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب والعاملين به فقط) ستنقل للجمهور على قنوات التلفزيون والإذاعة، مع التأكيد أنه لا يجوز الاقتداء بالإمام في الصلاة المنقولة عبر الإذاعة والتلفزيون وغيرهما من وسائط الاتصال.

وأكدت أنها ستبقى على تواصل مع الجهات المختصة لمتابعة حالة انتشار جائـحة (كوفيد - 19)، وستقوم بإعادة فتح جميع المساجد فور انتفاء خطر انتشار الوباء.


_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...