السبت 3 شوال / 15 مايو 2021
 / 
02:23 ص بتوقيت الدوحة

بريطانيا تبدأ حظرا على المسافرين القادمين من الهند

لندن - قنا

الجمعة 23 أبريل 2021
مطار هيثرو - أرشيفية

 بدأت السلطات البريطانية، اليوم، حظرا على دخول القادمين من الهند، بعد تفشي وباء /كورونا/ على نطاق واسع بها.


ووفقا للحظر، يمنع دخول أي مسافر قادم من الهند إلا البريطانيين، والحاصلين على حق الإقامة في بريطانيا، والذين سيتم عزلهم بفنادق لمدة عشرة أيام حتى يثبت خلوهم تماما من الفيروس.
وتضع بريطانيا البلدان التي تشهد تفشيا للوباء على قائمة حمراء يمنع السفر إليها أو القدوم منها، وتفرض حجرا إلزاميا على القادمين من هذه الدول بفنادق قرب مطار /هيثرو/.
ومن المقرر أن تسمح بريطانيا بالسفر الدولي لغرض السياحة والأغراض الأخرى ابتداء من السابع عشر من الشهر المقبل، على أن يتم تقسيم بلدان العالم إلى ثلاث قوائم حسب درجة تفشي الوباء ومعدل التطعيم ضد الفيروس بها.
وتضع بريطانيا 40 دولة على القائمة الحمراء حيث يحظر السفر منها وإليها بسبب تفشي الوباء بها، وتشمل بلدان في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأمريكا الجنوبية.
يأتي ذلك فيما كشفت السلطات الصحية عن وجود 55 حالة مصابة بالسلالة الهندية من الفيروس في بريطانيا في الفترة من السابع وحتى الرابع عشر من إبريل الجاري، فيما لم تؤكد درجة خطورة السلالة الجديدة أو مدى قدرتها على الانتشار أو مقاومة اللقاحات المضادة للفيروس.
وتشهد الهند حاليا موجة ثانية من تفشي فيروس /كورونا/ أكثر شدة من موجة التفشي الأولى، حيث تخطى عدد الحالات المصابة أكثر من 332 ألف حالة يوميا و2263 حالة وفاة، اليوم، في ظل نقص حاد في الأكسجين وأسرة العناية المركزة بالمستشفيات.
وتأتي الهند في المرتبة الثانية عالميا من حيث عدد الإصابات بأكثر من 16 مليون إصابة، وتحتل المركز الرابع على مستوى العالم من حيث عدد الوفيات بـ186920 حالة وفاة منذ بدء تفشي الوباء.