الأحد 16 رجب / 28 فبراير 2021
 / 
06:05 م بتوقيت الدوحة

قطر يتربّص بالوكرة

الدوحة - العرب

الإثنين 22 فبراير 2021

تختتم في تمام الساعة السابعة والربع منافسات الأسبوع السابع عشر لدوري نجوم QNB، وذلك باللقاء الذي يجمع الوكرة مع نادي قطر، على استاد حمد الكبير بالنادي العربي.
تأتي هذه المواجهة في ظل وضع متباين بالنسبة للفريقين على جدول الترتيب، يتطلب منهما البحث بقوة عن الفوز لتحقيق أهدافهما في دوري هذا الموسم، حيث يطمح نادي قطر الذي يحتل المركز الثالث، برصيد 27 نقطة، إلى التمسك بتواجده بالمربع الذهبي، وهو الهدف الذي لن يتحقق له إلا بمواصلة تحقيق الانتصارات، في ظل المنافسة القوية التي يجدها من الفرق التي تأتي بعده في الترتيب.
ويطمح مدرب نادي قطر في تحقيق الفوز حتى يحافظوا على هذه الوضعية، وهو ما سيمنحهم دفعة معنوية كبيرة تعينهم في المباريات القادمة، ولكن بالتأكيد المواجهة لن تكون سهلة؛ لأن منافسهم الوكرة يحتاج بشدة لنقاط المباراة حتى يبتعد عن منطقة الخطر، مع العلم أن آخر فوز حققه الفريق كان على الخريطيات في الأسبوع الحادي عشر، ليتعرّض بعده لأربع هزائم، ويتعادل مرة واحدة.
ويأمل لوبيز أن يكون لاعبوه في الموعد، ويقدموا أداء مميزاً يتوجوه بتحقيق الفوز.
وتنتظر الوكرة مهمة صعبة وشاقة في مواجهة قطر الذي حقق انتصاراً مهماً الجولة الماضية، وعاد إلى المركز الثالث، ويسعى للتمسك به، بينما تأزّم موقف الوكرة باستمرار خسائره، وتقلّص الفارق بينه وبين الخور العاشر إلى نقطة واحدة، وهو ما يعني أن عدم انتصار الوكرة على الملك، قد يدفع به للمركز قبل الأخير إذا فاز الخور على السيلية.
وتبدو مهمة الملك أسهل نسبياً، خاصة مع تطور مستواه، وامتلاكه عناصر خطيرة في الجانب الهجومي الذي ساعده على انتزاع الانتصار في الوقت بدل الضائع على أم صلال.

ماركيز لوبيز: اللاعبون يقاتلون

أكد الإسباني ماركيز لوبيز مدرب الوكرة، أن فريقه يعمل بشكل جيد من أجل التجهيز لمواجهة اليوم أمام نادي قطر، وقال: إن عقلية الفريق مستعدة لهذه المباراة، وكان أمامنا الوقت الكافي للعمل على هذه المباراة، وأتمنى أن تعود مرة أخرى النتائج الإيجابية للفريق.
وقال لوبيز: في هذه اللحظة الوضع صعب حقاً لنا، اللاعبون يقاتلون والتدريبات كانت تسير بشكل ممتاز في الأسبوع الماضي قبل مواجهة العربي، ولكن في المباراة لم يفز الفريق، ولكن عقلية اللاعبين لهذا الأسبوع جيدة مرة أخرى، وعملهم جيد جداً أيضاً.
وأضاف: الوكرة قادر دائماً على استعادة نغمة الانتصارات، وكنا نحرص على ذلك في المباراة الماضية، والمباراة لم تكن سيئة ولكن حدث خطأ فردي أدى إلى ضربة جزاء، بخطأ واحد تم تسجيل هدف، من الطبيعي في كرة القدم أن يكون هناك أخطاء.

بن يطو: لا بديل عن النقاط

قال محمد بن يطو مهاجم فريق الوكرة: إن المباراة مهمة جداً لنا؛ لأنها أمام منافس قوي، فضلاً عن أنه لا بديل فيها عن الفوز للفريق الوكراوي.
وأضاف: نبحث دائماً عن النقاط الثلاث والانتصارات، هذا النصر الذي سيتيح لنا العودة إلى النتائج الإيجابية؛ لذلك بالتأكيد ستكون استعداداتنا قوية؛ لأننا نعمل دائماً في التدريبات على الجانبين التكتيكي والفني بطريقة جيدة، وأعتقد أنه كان لدينا الوقت كاملاً لنكون جاهزين للعب هذه المباراة.

خالد وليد: نتطلع للفوز

أكد خالد وليد لاعب فريق قطر أهمية مباراة الملك أمام الوكرة.
وقال في المؤتمر الصحفي قبل المواجهة: تنتظرنا مباراة مهمة جداً أمام الوكرة، الذي يضم عناصر جيدة ومدرباً جيداً، وبالنسبة لنا نتطلع إلى تحقيق الفوز والمنافسة في المربع الذهبي.
وأضاف وليد: بذلنا جهوداً كبيرة خلال الفترة السابقة، ونواصل مساعينا لتحقيق النتائج المطلوبة في أرض الملعب من خلال الأداء الجماعي والحرص على تنفيذ توجيهات المدرب وبمساندة جماهيرية متميزة.
وختم خالد وليد حديثه بالقول: هدفنا كبير يتمثل في المشاركة في البطولة الآسيوية.

_
_
  • العشاء

    7:05 م
...