السبت 14 ربيع الأول / 31 أكتوبر 2020
 / 
04:46 ص بتوقيت الدوحة

مغردون: إرادة أهل القدس تنتصر.. وفلسطين ستبقى عربية

العرب- محمود مختار

السبت 23 فبراير 2019
عبّر رواد مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر – سناب شات» بدولة قطر وخارجها أمس، عبر وسم #باب_الرحمة، عن مدى فرحتهم وسعادتهم بنجاح المصلين الفلسطينيين في أداء صلاة الجمعة داخل مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى للمرة الأولى منذ أن أغلقته قوات الاحتلال الصهيوني في عام 2003. وتداول المغردون صوراً وفيديوهات من داخل المصلى، وأكدوا من خلالها أن الإرادة المقدسية تنتصر من جديد، وأن أرض فلسطين ستبقى عربية. كان سكان مدينة القدس المحتلة قد تمكنوا من الدخول إلى مصلى الرحمة في المسجد الأقصى المبارك الذي قامت قوات الاحتلال بإغلاقه منذ عام 2003.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن المصلين انتظموا لأداء صلاة الجمعة في الأقصى المبارك، بما فيه مصلى باب الرحمة الذي امتلأ بالناس، لافتة إلى أن المقدسيين الذين كان من بينهم المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، وشخصيات فلسطينية أخرى، فتحوا مُصلى ومبنى باب الرحمة بعد إغلاقه من قبل سلطات الاحتلال منذ نحو 16 عاماً، وسط هتافات التكبير والدعوة لنصرة القدس الشريف والأراضي العربية.

قالت المغردة وفاء صلاح ‏ @WafaSalah11: في كل مرة يبقى أهل القدس هم عنوان الصمود والتحدي.. وبمثل هؤلاء يأتي النصر... الله أكبر ولله الحمد...اللهم ارزقنا الصلاة على ثرى أقصانا #باب_الرحمة

من جهته، قال المغرد خالد صيام ‏ @SiamKha: فرسان #القدس يفشلون مخططات الاحتلال اليوم بفتح #باب_الرحمة بعد إغلاق دام 16 عاماً وسط هتافات وطنيه تحت العلم الفلسطيني، الفلسطينيون بعزيمتهم وعقيدتهم وقيادتهم يقوضون تحويل المكان لكنيس يهودي تمهيداً لمشروع التقسيم الزماني والمكاني للأقصى.. حفظ الله القدس وأعز أهلها.

وقال المغرد محمد سعيد نشوان #فلسطين ‏ @MohamdNashwan: أبكتني هذه الصور
أطلق المرابطون نداء النفير لمن يستطيع الوصول للمسجد الأقصى للصلاة والرباط في #باب_الرحمة
فاكتظ الباب بالمصلين ولَم يتسع للوفود المرابطة
والآن هدير التكبير يهز #المسجد_الأقصى
اجتمع الحب مع أحبائه من جديد
يا الله اجمعنا بهم في مسجدنا الأقصى

بدوره قال محمد المدهون ‏ @mohamed_mdn:
الله أكبر ولله الحمد..

الإرادة المقدسية تنتصر من جديد.. الفلسطينيون ينجحون في فتح #باب_الرحمة بالمسجد الأقصى والصلاة فيه بعد حرمان دام 16 عاماً.
#باب_الرحمة_إلينا

وقال أيمن دلول ‏ @ayman22dalloul
لن تكون الأرض والدار إلا لأهلها.. طال الزمانُ أم قصر..
#باب_الرحمة







_
_
  • الظهر

    11:17 ص
...