الأحد 16 رجب / 28 فبراير 2021
 / 
11:59 ص بتوقيت الدوحة

صاحب السمو يرعى حفل تخريج الدفعة الثالثة من مرشحي كلية الشرطة

الدوحة- قنا

السبت 23 يناير 2021
صاحب السمو يرعى حفل تخريج الدفعة الثالثة من مرشحي كلية الشرطة

 تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، فشمل برعايته الكريمة، حفل تخريج الدفعة الثالثة من الطلبة المرشحين بكلية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية وذلك بمعهد تدريب الشرطة بمنطقة السيلية صباح اليوم.
حضر الحفل معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ومعالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية بسلطنة عمان الشقيقة، ومعالي السيد سمير إبراهيم المبيضين وزير الداخلية بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وعدد من أصحاب السعادة الوزراء، ورؤساء البعثات الدبلوماسية في الدولة وكبار ضباط وزارة الدفاع ووزارة الداخلية والحرس الأميري وجهاز أمن الدولة وقوة لخويا.

وفي بداية الحفل عزف النشيد الوطني، وتلاه استئذان قائد الطابور، لسمو الأمير المفدى، بتفتيش طابور الخريجين البالغ عددهم 112 خريجا من دولة قطر والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين والجمهورية اليمنية.
وبعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وعرض مسير طابور الخريجين والاستعراض العسكري، قام سمو الأمير بتكريم أوائل الطلبة الخريجين وعددهم سبعة، من ثم تم استلام وتسليم العلم من الدفعة الثالثة إلى الدفعة الرابعة، وقراءة أمر التعيين وانصراف طابور العرض ودخول طابور ضباط الغد من طلبة المدارس، وفي نهاية الحفل أدى ضباط الدفعة الثالثة القسم ونشيد الكلية.

وكان العميد الدكتور محمد عبدالله المحنا المري مدير عام كلية الشرطة قد ألقى كلمة بهذه المناسبة قال فيها "ها هي كلية الشرطة تزهو من جديد ترحيبا بسموكم، وتغمرنا السعادة برعايتكم الكريمة وتشريفكم لحفلنا هذا، الذي نزف فيه كوكبة جديدة من ضباط الشرطة، الذين استوفوا متطلبات الحصول على درجة البكالوريوس في القانون وعلوم الشرطة، ويبلغ عددهم (112) خريجا، منهم (93) قطريا من وزارة الداخلية وعدد من الجهات العسكرية بالدولة، وإخوة لهم من أبناء الدول العربية الشقيقة، وهي المملكة الأردنية الهاشمية، ودولة فلسطين، والجمهورية اليمنية يبلغ عددهم (19) خريجا.
وأكد العميد المري سعي كلية الشرطة من خلال التطوير المستمر لبرامجها الأكاديمية والتدريبية لتحقيق رسالتها في تخريج ضباط شرطة على درجة عالية من المهارة تمكنهم من تنفيذ المهام الأمنية بصورة احترافية، ومسايرة متطلبات العصر سلوكا وأداء، وبهمة وعزيمة وإقدام مع التمسك بالعادات والتقاليد والقيم العربية والإسلامية والاعتزاز بالانتماء للوطن الغالي والولاء لسمو الأمير المفدى. مستشهدا بمقولة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى ( حفظه الله ورعاه ) أن "التنمية البشرية أحد أهم الركائز الأساسية في رؤية قطر، ويظل المواطن القطري محور اهتمامنا الرئيسي، من خلال توفير أفضل مستويات التعليم التي تضمن له الرقي والتقدم".. لافتا الى جهود الكلية أن تقدم لطلابها أحدث المناهج التي تواكب المعايير العالمية إلى جانب العلوم والمعارف في المجالات الشرطية والقانونية.

_
_
  • العصر

    3:06 م
...