الثلاثاء 25 رجب / 09 مارس 2021
 / 
10:50 ص بتوقيت الدوحة

ضمن جوائز التمويل الإسلامي.. «الدولي الإسلامي» يفوز بجائزة الأكثر ابتكاراً

الدوحة - العرب

الإثنين 21 ديسمبر 2020
عبد الباسط الشيبي

 حصل «الدولي الإسلامي» على جائزة أفضل بنك إسلامي في دولة قطر في مجال الابتكار في خدمات التجزئة لعام 2020، وذلك ضمن جوائز التمويل الإسلامي التي تمنحها سنوياً لجنة جوائز الخدمات المصرفية الإسلامية، بالتعاون مع جامعة كامبردج في المملكة المتحدة.  وأوضحت اللجنة في شرح أسباب استحقاق الدولي الإسلامي لجائزة أفضل بنك إسلامي في مجال الابتكار في خدمات التجزئة لعام 2020، وللعام الثاني على التوالي: «إن الدولي الإسلامي يواصل دوره الريادي في الصيرفة الإسلامية، وحقق استقراراً في مختلف بنود ميزانيته، كما أنه واجه الظروف المستجدة بحكمة، وحافظ على الاتجاه التصاعدي في أعماله ونموه».


وأضافت اللجنة: «إن الدولي الإسلامي حقق قفزات متسارعة في مجال التحوّل الرقمي، ويقدم خدمات شاملة لعملائه خصوصاً من الأفراد، حيث أشادت وكالات التصنيف الائتماني بدور البنك ومستواه الرفيع في مجال خدمات التجزئة على وجه الخصوص، وهو ما يؤكد فوز الدولي الإسلامي بهذه الجائزة هو فوز مستحق». 
 وأعربت لجنة جوائز الخدمات المصرفية الإسلامية «عن تقديرها للجهود الكبيرة التي يبذلها الدولي الإسلامي؛ من أجل تقديم منتجات وخدمات مبتكرة لعملائه تواكب أفضل المعايير المعتمدة في القطاع المصرفي العالمي، مشيرة إلى أنه من المرجح بقوة أن يواصل الدولي الإسلامي أداءه القوي ونموه بالنظر إلى خبرته الواسعة، والثقة التي يتمتع بها بين عملائه وقاعدتهم الكبيرة، وقدرته على التلاؤم مع عوامل السوق وتحدياته المختلفة، كما هو واضح من مراقبة أدائه خلال السنوات الماضية». 
  وأكد الدكتور عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي أن أي نجاح نحققه وأي تقدير نناله إنما يعود الفضل فيه بالدرجة الأولى إلى الاقتصاد القطري، فهو رافعة النهوض لكافة المؤسسات بأدائه المتميز والفرص الغنية التي يوفرها والدينامية العالية التي يتيحها أمام المؤسسات الساعية إلى تحقيق أهدافها وبناء استراتيجياتها». 
وأضاف: « نحن في الدولي الإسلامي تتركز استراتيجيتنا دوماً على تلبية تطلعات العملاء، فهم أولويتنا الأولى، ونهدف على الدوام لتقديم تجربة مصرفية شخصية لكل عميل بالمعنى الحقيقي للكلمة». 
وتابع الرئيس التنفيذي: «لدينا في الدولي مجموعة واسعة جداً من منتجات التجزئة المبتكرة، على غرار ما لدينا أيضاً للشركات سواء الكبيرة منها أو الصغيرة والمتوسطة، والمصممة لقاعدة عملائنا المتميزة والمتنامية باستمرار، ولدينا فريق عمل محترف قادر على تصميم أفضل المنتجات والخدمات التي تتوافق مع الاحتياجات المصرفية المتنوعة «. 
وأشار د. الشيبي إلى «أنه من دواعي السعادة أن يحصل الدولي الإسلامي على جائزة البنك الأفضل في قطر في مجال الابتكار في خدمات التجزئة لعام 2020، وأنا واثق بأن مثل هذا التقدير من منصة دولية مرموقة سيكون بمثابة حافز إضافي يعطينا دفعة لتصميم وإطلاق المزيد من المنتجات المبتكرة والمتميزة لعملائنا».

_
_
  • الظهر

    11:44 ص
...