الأحد 14 ربيع الثاني / 29 نوفمبر 2020
 / 
01:37 ص بتوقيت الدوحة

وزارة التنمية الإدارية تنظم برنامجا تدريبيا بالتعاون مع جامعة قطر

الدوحة- قنا

الأحد 22 نوفمبر 2020
وزارة التنمية الإدارية تنظم برنامجا تدريبيا بالتعاون مع جامعة قطر

بدأت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ممثلة بمعهد الإدارة العامة اليوم برنامج "أساسيات التدقيق الداخلي"، بالتعاون مع مركز التعليم المستمر بجامعة قطر.
يهدف البرنامج التدريبي، الذي يشارك به المختصون في مجال التدقيق الداخلي من مختلف الجهات الحكومية، إلى تأهيل الموظفين القطريين للتمكن من ممارسة مهام التدقيق الداخلي باحترافية ومهنية عالية، حيث يتناول البرنامج فهم وتطبيق المبادئ الأساسية لعملية التدقيق الداخلي في الجهات الحكومية وفقا للتجارب العملية واتباعا للتشريعات المعمول بها في دولة قطر.
يتضمن البرنامج أساسيات التدقيق الداخلي بالإضافة إلى الجوانب التخصصية في التدقيق الإداري والتدقيق المالي وتدقيق نظم المعلومات.
والبرنامج مدته (60) ساعة تدريبية تنفذ على مدار ثلاثة أسابيع ويشتمل على أساسيات التدقيق الداخلي، والمفاهيم المعرفية للتدقيق الداخلي وأخلاقيات المهنة، ومعايير التدقيق الداخلي الفنية والتعريف بمؤسسات التدقيق والرقابة بقطر، ويتطرق البرنامج أيضا إلى التشريعات الرئيسية ذات العلاقة بالتدقيق واختصاصات إدارات التدقيق، وعملية تحديد وتصنيف وتقييم المخاطر، والمشاركة في إعداد خطة التدقيق السنوية والتخطيط للقيام بمهمة التدقيق المحددة.
يأتي تنفيذ هذا البرنامج التدريبي وفق خطة عمل مدروسة يشارك فيها مديرو إدارات التدقيق الداخلي في الجهات الحكومية، وسبق تنفيذ البرنامج زيارات ميدانية ولقاءات وورش عمل مع موظفي التدقيق الداخلي بمختلف الجهات الحكومية، حيث تمت زيارة (35) جهة حكومية للتشاور والتحضير للبرنامج بالتعاون مع ديوان المحاسبة.

_
_
  • الفجر

    04:38 ص
...