السبت 20 ربيع الثاني / 05 ديسمبر 2020
 / 
08:35 م بتوقيت الدوحة

الشيخ جوعان حضر جانباً من منافسات كأس الأمير للرماية.. مسعود صالح يُتوَّج بذهبية الشوزن.. والشمري بـ «المسدس»

سليمان ملاح

الأحد 22 نوفمبر 2020

حضر سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، أمس، جانباً من منافسات بطولة سمو الأمير المفدى للرماية والقوس والسهم، التي ينظمها الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم على مجمع ميادين لوسيل للرماية، وتختتم في الثامن والعشرين من شهر نوفمبر الجاري، في مسابقات الشوزن، والبندقية، والمسدس، والقوس، والسهم، لفئة الرجال والشباب والسيدات والشابات والواعدين.
وأسفرت نتائج مسابقة الاسكيت التي استمرت على مدى يومين عن فوز مسعود صالح حمد بالميدالية الذهبية للرجال، وراشد صالح حمد بالميدالية الفضية، وسعيد حمد أبو شارب بالميدالية البرونزية، فيما فازت هاجر محمد بالمركز الأول للسيدات وريم الشرشني بالمركز الثاني، وآمال أحمد بالمركز الثالث.
وفي المسدس 25 (نساء) كان المركز الأول من نصيب نصرة محمد، والمركز الثاني نورة المطوع، والمركز الثالث ماريانا كنتينا، وفي مسابقة البندقية لمسافة 50 متراً ثلاثة أوضاع (شباب)، حقق سيف المهندي الميدالية الذهبية، وعبدالرحمن الشرشني الميدالية الفضية، وفهد السليطي الميدالية البرونزية.
وفي مسابقة المسدس المركزي (رجال) حقق أحمد الشمري الميدالية الذهبية، وأسامة الشيبة الميدالية الفضية، وعلي حسن الميدالية البرونزية، وفي المختلط 20 حقق ذهبية الرجال محمد أبو طعيمة، والميدالية الفضية خالد الكواري، والميدالية البرونزية محمد صبحي، فيما فازت أمل محمد بالميدالية الذهبية لنفس المسابقة للسيدات، وحصلت زمزم صالح على الميدالية الفضية، وأنيسة صالح على الميدالية البرونزية.

ماجد النعيمي: نبارك للمتوّجين الفوز

بارك ماجد النعيمي، أمين السر العام لنادي الرماية والقوس والسهم، للفائزين في مختلف مسابقات «السكيت، والبندقية أهداف متحركة، والمسدس 25م والبندقية 50 ثلاثة أوضاع»، وقال: لقد كانت منافسات قوية، والرماة كانوا كما عهدناهم متألقين، فبالرغم من التوقف الذي سبق البطولة بسبب جائحة فيروس كورونا فإنهم عادوا بقوة، وقدموا مستويات فنية جيدة، وبالتالي نبارك لهم الفوز والمستوى الفني المميز.
وتقدم ماجد النعيمي بجزيل الشكر إلى سعادة الشيخ جوعان على حضوره منافسات أمس، وهو ما كان له أثر إيجابي على الرماة لتحقيق أفضل النتائج، وقال: أعتقد أن المستوى الفني للبطولة كان جيداً للغاية، ونتمنى أن يكون هناك انفراج خلال الفترة المقبلة حتى نعود بشكل طبيعي للمنافسات واستضافة البطولات، فالاتحاد سيستضيف بإذن الله تعالى خلال شهر فبراير المقبل بطولة الجراند بري.
وأوضح أن اللجنة الأولمبية سمحت لنا بالعودة للتدريبات بعد فترة انقطاع طويل بسبب الجائحة، وقد تم التشديد والتركيز على تطبيق البروتوكول الصحي من أجل سلامة الجميع، والحمد لله الأمور تسير على أكمل وجه، كما كان مخطط لها من قبل.

مسعود صالح: الذهبية شرف كبير

أعرب مسعود صالح حمد عن سعادته بفوزه بالميدالية الذهبية، وقال: طموحاتي لا تتوقف عند سقف معيّن، خصوصاً لما نجده من دعم مستمر من قِبل اللجنة الأولمبية القطرية والاتحاد من خلال تذليل كافة الصعوبات، وتوفير كافة الاحتياجات التي تساهم في تطوير أداء جميع رياضيي «الأدعم» الطامحين إلى تحقيق النتائج المشرّفة، وتتويجي بأغلى ذهبية هذا الموسم شرف الكل كان يسعى إليه، ولكن -الحمد لله- كانت النتيجة التي قدمتها خلال مشاركتي في اليوم الأول ساعدتني على تحقيق الهدف الذي سعيت إليه.

هاجر محمد: العودة للمنافسات خطوة جيدة

قالت هاجر  محمد: الحمد لله على الفوز بالميدالية الذهبي، وفي البداية أحب أن أشكر اتحاد الرماية على التنظيم الرائع للبطولة، وهي خطوة جيدة، لا سيما أننا كنا منقطعين عن المنافسات بسبب الجائحة، وهذه العودة تعتبر خطوة جيدة للاستعداد للبطولات المقبلة.
وأضافت: لقد كانت المنافسات قوية والتحدي كبيراً بين الرماة، خاصة مع تواجد الهواء الذي غيّر مسار الأطباق، والحمد لله استطعنا أن نحقق نتائج مشرفة وسط منافسة قوية من الجميع. 

_
_
  • العشاء

    6:14 م
...