الإثنين 15 ربيع الثاني / 30 نوفمبر 2020
 / 
04:44 ص بتوقيت الدوحة

«قطر كوول» تشيّد محطة التبريد الخامسة باللؤلؤة 

الدوحة- العرب

الأربعاء 21 أكتوبر 2020


الجيده: ندعم قطر وتحويلها إلى مناطق خضراء

وقّعت الشركة القطرية لتبريد المناطق «قطر كوول» عقداً لتشييد محطتها الخامسة للتبريد في قطر مع شركة الخليج للمقاولات (GCC)، وتقع محطة التبريد الجديدة على جزيرة اللؤلؤة قطر، وتوفر حلول تبريد مستدامة لجزيرة جيوان الناشئة.
شهد حفل توقيع العقد حضور كبار المسؤولين من شركتي «قطر كوول» وشركة «الخليج للمقاولات»؛ ومن بينهم الرئيس التنفيذي لشركة «قطر كوول» السيد ياسر الجيده، ومدير شركة الخليج للمقاولات السيد عبد الرحمن درويش، والمدير العام لشركة الخليج للمقاولات السيد جراهام ماكيج. وأقامت شركة «قطر كوول» حفلاً رمزياً لموظفيها في الموقع احتفالاً بهذا الإنجاز المهم. 
وتؤمن محطة التبريد عند الانتهاء من تشييدها 18.000 طن تبريد للجزيرة التي تبلغ مساحتها 400.000 متر مربع، والتي تضم 659 وحدة سكنية، و73 فيلا متنوعة، و11.000 متر مربع من المساحة التجارية، و15 مبنى متعدد الاستخدامات.

التزام طويل الأجل 
وأكدّ السيد ياسر الجيده، الرئيس التنفيذي لشركة «قطر كوول» على أهمية توسع الشركة ضمن التزام قطر طويل الأجل بالتنمية المستدامة، مضيفاً أنه لفخر عظيم لنا أن نكمل خططنا التوسعية رسمياً مع شركة الخليج للمقاولات، وذلك عبر تشييد محطة التبريد الخامسة في قطر. 
وأوضح الجيده أن الطلب يتزايد للاستفادة من منافع تبريد المناطق، وبوسعنا تقاسم هذه المنافع مع المجتمع، حيث يتفوق تبريد المناطق بفعاليته من حيث التكلفة على المدى الطويل على حلول التبريد التقليدية، كما أنه يساعد في الوقت ذاته على الحد من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، ويستهلك طاقة أقل، ويقلل من تلوث الهواء. وأضاف الجيده: تمتلك شركة قطر كوول خططاً تنموية طموحة؛ إذ يعزز هذا الاحتفال الدافع لدينا لدعم قطر وتحويلها إلى مناطق خضراء مستدامة في كل منطقة تصل إليها خدماتنا. ونتطلع إلى العمل مع شركة الخليج للمقاولات، ونثق أنّ المحطة الجديدة ستتخطى توقعاتنا».
وأكد السيد جراهام ماكيج، المدير العام لشركة الخليج للمقاولات، أن شركة الخليج للمقاولات تفخر بتاريخها الحافل والطويل على مدى أكثر من 44 عاماً في دولة قطر. لقد قمنا بإنجاز مجموعة مشاريع مذهلة في قطر على مدى العقود الأربعة الماضية، وبالتالي قمنا بإرساء سمعة حسنة من خلال تقديم الخدمات المتميزة. 
وأضاف أن محطة تبريد المناطق تضيف المزيد لتلك المجموعة، حيث يعدّ هذا المشروع أحد أهم وسائل الدعم التي تخدم أحدث التوسعات في جزيرة اللؤلؤة -وهي جزيرة جيوان- تحت قيادة شركة «قطر كوول» والشركة المتحدة للتنمية. ونثق بأنّ هذا المشروع يعزز العلاقة القوية بالفعل القائمة بين شركتينا.

_
_
  • الظهر

    11:23 ص
...