الإثنين 9 ربيع الأول / 26 أكتوبر 2020
 / 
10:35 م بتوقيت الدوحة

مبنى مكتبة قطر الوطنية يفوز بأفضل تصميم جمالي في جائزة عالمية

الدوحة - قنا

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
مكتبة قطر الوطنية
حصد مبنى مكتبة قطر الوطنية جائزة "التميز في المنشآت الخرسانية"، محتلا المركز الأول في فئة "أفضل تصميم جمالي" من قبل المعهد الأمريكي للخرسانة.
وتهدف الجائزة إلى تشجيع المعماريين على التميز والابتكار في إنشاء تصميمات فريدة لمشروعات المنشآت الخرسانية حول العالم. وتمزج المشروعات والمنشآت التي تتأهل لهذه الجائزة بين الابتكار التكنولوجي والأساليب الحديثة في التصميم والتنفيذ بما يواكب المعايير الاقتصادية والبيئية والجمالية المتطورة.
وتبلغ مساحة مبنى المكتبة الفائز بالجائزة 45 ألف متر مربع، وهو من تصميم المهندس المعماري العالمي "رم كولهاس"، ويحتضن المبنى العديد من الابتكارات التي صممت له خصيصا لتلبية الاحتياجات المختلفة لزائريه ومستخدميه من مختلف الفئات العمرية وشرائح المجتمع.
وتضطلع مكتبة قطر الوطنية التي افتتحت رسميا في 16 أبريل 2018 بمسؤولية الحفاظ على التراث الوطني لدولة قطر من خلال جمع التراث والتاريخ المكتوب الخاص بالدولة والمحافظة عليه وإتاحته للجميع.
كما توفر فرصا متكافئة لجميع روادها للوصول إلى كافة المعلومات والخدمات وتهدف إلى تمكين سكان دولة قطر من التأثير بشكل إيجابي في المجتمع عبر توفير بيئة استثنائية للتعلم والاكتشاف.

_
_
  • العشاء

    6:27 م
...