إعلامي مصري: 57 مليار جنيه مصروفات دعاية البرلمان المزعوم

alarab
حول العالم 22 أكتوبر 2015 , 09:41م
محمد نجم الدين
قال الإعلامي المقرب من النظام المصري مصطفى بكري، اليوم الخميس، إن رأس المال السياسي سعى إلى شراء أصوات المواطنين بأمواله، في انتخابات البرلمان الحالية.

وأضاف "بكري" - في لقاء تليفزيوني - موجهًا حديثه إلى مَن سماه صاحب "المال السياسي": "أنت تريد موطئ قدم داخل البرلمان لكسر الدولة المصرية، والدخول في صراع معها، فهناك ملايين الأموال التي توزع سرًا على البعض".

لافتًا النظر إلى تقرير يقول إن المبالغ التي صرفها المرشحون في انتخابات البرلمان، على الدعاية، بلغت 57 مليار جنيه.

واهتمت الصحف العالمية بتغطية الانتخابات البرلمانية للنظام المصري، التي باءت بالفشل الذريع، وأظهرت حقيقة شعبية السيسي المزعومة، إذ كان الإقبال الضعيف من قبل الناخبين بمثابة العامل المشترك في أغلب التقارير التي تناولت الحدث، الذي وصفه قطاع كبير من المصريين بأن "الانتخابات في التليفزيون، أو على ظهور الدبابات والمدرعات والطائرات الحربية، وما دون ذلك فلا شيء على الأرض".  
م.ن /أ.ع