الثلاثاء 8 ربيع الأول / 04 أكتوبر 2022
 / 
10:02 م بتوقيت الدوحة

السفير الأمريكي: العلاقات مع قطر مزدهرة على مدار 50 عاماً

حسين رشيدي

الخميس 22 سبتمبر 2022

استضافت السفارة الأمريكية في الدوحة مساء أمس الحفل السنوي باليوم الوطني، رحب سفير الولايات المتحدة الأمريكية في قطر تيمي ديفيس بضيوف الشرف سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري وزير دولة، وسعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة وسعادة السفير السيد إبراهيم يوسف فخرو مدير المراسم بوزارة الخارجية وسعادة السفير عيسى محمد المناعي مدير الإدارة الأمريكية في وزارة الخارجية.
 شارك في الاحتفال أكثر من 570 من المسؤولين القطريين والشخصيات الأجنبية والمواطنين الأمريكيين ورجال الأعمال والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني.
وتحدث السفير ديفيس عن متانة العلاقة الثنائية بين الولايات المتحدة وقطر على مدى الـ 50 عاما الماضية، والقيم المشتركة وهي الأمن والازدهار والشراكة.
وقال سعادته «ازدهرت العلاقات بين الولايات المتحدة وقطر على مر أكثر من 50 عامًا. توجد ست جامعات أمريكية لها فروع في الدوحة، وقد درس العديد من القطريين في الولايات المتحدة. لقد شهدنا نموًا غير مسبوق في التعاون الأكاديمي خلال العقد الماضي، لافتا إلى مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في عام التبادل الثقافي القطري 2021 وأبرزت عاماً كاملاً من الفعاليات في كلا البلدين لتشجيع التجارة والسفر والتعليم العالي والفنون، وبينما تقوم قطر بالاستعداد لكأس العالم فيفا 2022 للرجال، أجرينا دورات تدريبية مشتركة وقمنا بزيادة تبادل المعلومات الذي يهدف إلى توفير بيئة آمنة للبطولة وما بعدها.
 كما أشار السفير ديفيس إلى أنه «كان عاماً مثيراً للإعجاب بالنسبة لقطر»، في إشارة إلى إنجازات مثل الدعم في عملية الإجلاء من أفغانستان والتي كانت أكبر عملية إجلاء عبر جسر جوي في تاريخ الولايات المتحدة، بالإضافة إلى كأس العالم فيفا 2022.

_
_
  • العشاء

    6:48 م
...