الثلاثاء 8 ربيع الأول / 04 أكتوبر 2022
 / 
10:03 م بتوقيت الدوحة

البلجيكي إدميلسون في حوار شامل مع «العرب»: أشجع العنابي والبرازيل في كأس العالم

سليمان ملاح

الخميس 22 سبتمبر 2022

 2022سيكون خرافياً  
أقولها من الآن الدحيل بطل الدوري 
لا تنتظروا بطلا جديدا لهذا الموسم
من حق الجماهير مطالبتنا باللقب القاري ونحن قادرون على ذلك
لأول مرة أغيب عن الفريق لمدة شهر وترقبوا عودتي بعد استئناف الدوري
 

يعتبر البلجيكي جونيور إدميلسون من اللاعبين المهاريين في دورينا، ومن أبرز مفاتيح اللعب في نادي الدحيل لما يتميز به من قدرات فنية هائلة في المراوغة والتسديد، مما يجعله مصدر قلق ورعب لجميع المدافعين وحراس المرمى. لقد افتقدته الملاعب كثيرا طول الفترة الماضية بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة فريقه ضد الريان، في قمة الجولة الثالثة من الدوري وأثبتت الفحوصات التي خضع لها اللاعب إصابته في أربطة الكاحل وهو ما يستوجب خضوعه للراحة والتأهيل. العرب اقترب من هذا النجم لمعرف آخر أخباره بخصوص الإصابة، حيث أكد لنا انه يشعر بتحسن، حيث بدأ عملية التأهيل بالركض، كما كانت الفرصة لطرح العديد من الأسئلة للاعب بخصوص النتائج التي حققها فريقه، وانطباعه عن الدوري وهل الدحيل قادر على العودة بقوة.
وماذا أجاب إدميلسون لما سألناه عن توقعاته لمشوار العنابي، وماذا عن مستقبله مع الدحيل والعديد من الأسئلة التي نترككم تتابعونها في هذا الحوار الذي لم يخل من الصراحة.

ما هو الجديد بخصوص الإصابة؟
قبل ثلاثة أيام أكون أكملت شهراً بالكامل عن الإصابة، الحمد لله بدأت فترة العلاج مع طبيب الفريق، بدأت أركض بمفردي وسأستمر على ذلك لمدة ثلاثة أيام وإذا استمرت الأمور بشكل أحسن «بدون أي آلام» سأبدأ بعد 10 أيام التدريب مع المجموعة. لا أريد أن اسبق الأحداث ولكن أتوقع أن كل شيء يسير بشكل أحسن واشعر بتحسن وأتمنى ان تستمر الأمور كما هي عليه او بشكل افضل.

ما هو شعورك طول فترة الغياب عن الفريق ؟
بطبيعة الحال حزين للغاية، بحيث لأول مرة أغيب عن الفريق لمدة شهر بالكامل، سبق وان تعرضت للعديد من الإصابات ولكن لم أبتعد عن الفريق اكثر من أسبوع كأقصى مدة. هذه المرة الإصابة كانت قوية، بحيث في البداية تألمت كثيرا، ولكن مع مرور الأيام تقبلت الوضع. كنت أرغب في مساعدة الفريق ولكن هذا هو حال الكرة. أقول لجماهيرنا انتظروا عودتي بشكل افضل وأقوى.

تعليقك عن توقف الدوري بعد هذه الجولة؟
كنت أتمنى استمرار الدوري، لاسيما انه يتبقى شهران عن انطلاق كأس العالم، أرى أن التوقف ليس في مصلحة الأندية لاسيما التي تنافس على المقدمة، اعتقد أن كأس أوريدو ليست البطولة التي توليها الأندية الاهتمام الكبير، شخصيا سأحاول استغلال هذه البطولة للعودة الى المنافسة.

كيف ترى نتائج الدحيل خلال فترة غيابك؟
لم نبدأ الموسم بشكل جيد، بعدها بدأت الأمور في تحسن خاصة بعد دخول اللاعبين أجواء المنافسة، أعتقد انه كان بالإمكان افضل مما كان، خاصة أن إهدار أي نقطة يعتبر للدحيل خسارة كبيرة ويعقد الأمور اكثر. سنحاول مع عودة الدوري واكتمال الصفوف بتواجد الدوليين تعويض ما فاتنا والمضي قدما نحو المقدمة، حاليا نحن في مركز الوصيف خلف العربي بنقطتين فقط وهو فارق يمكن تداركه.

انطباعك عن التعادل مع السيلية؟
هو تعادل بطعم الخسارة خاصة أنها آخر مباراة قبل التوقف، اعتقد أن اللاعبين أدوا ما عليهم وقدموا كل ما لديهم ولكن الإرهاق اثر عليهم كثيرا، الدحيل دائما ما يقدم مستويات كبيرة ونظهر بصورتنا الحقيقية أمام الفرق المنافسة لنا، وهذا ما أكد عليه الفريق في مباراته أمام العربي عندما فزنا بنتيجة عريضة وقدمنا مباراة كبيرة، أما أمام الفرق الأخرى نواجه صعوبات.

هل غياب الدوليين أثر على مسيرة الفريق؟
صحيح أن غيابهم مؤثر ولكن هذا ليس عذرا بالنسبة لنا، لم نلعب سوى سبع مباريات، حصدنا 14 نقطة من أصل 21 نقطة وهو معدل مقبول بالنظر لظهور مستوى بعض الأندية مثل الوكرة والشمال والمرخية والعربي بشكل جيد. توقف الدوري لأكثر من ثلاثة أشهر يعتبر فترة طويلة جدا ولكن سنسعى لاستغلالها بشكل أفضل ومن ثم العودة بقوة.
هل الدحيل قادر على العودة؟
بكل تأكيد قادر، لاسيما أن الدحيل ولد ليصبح هو البطل ولعب الأدوار الأولى، حظوظنا كبيرة في المنافسة، ستكون المهمة صعبة ومنافسة قوية مع السد، الفترة القادمة تتطلب منا تركيزا وجهدا كبيرا وواثق من عودة الدحيل مهما كانت الصعوبات.
نفهم من كلامك أن الدوري لن يشاهد بطلا جديدا؟
اعتقد ذلك، المنافسة دائما ما تكون بين الدحيل والسد ولكن هذا الموسم أرى الدحيل هو البطل خاصة أن الفريق لم يتوج باللقب خلال الموسمين الماضيين ونحن كلاعبين لا نرضى بذلك، اعتقد أنه مع اكتمال الصفوف الدحيل سيظهر بصورة أفضل وإذا كنا كلاعبين لتحقيق هذا الحلم علينا أخذ جميع المباريات على محمل الجد، حتى نتفادى أي حسابات معقدة، لأن أي نقطة تعني لنا الكثير ويمكن أن تفرق معنا في ختام الموسم.

الجماهير تطالبكم باللقب القاري، هل الدحيل قادر على ذلك؟
من حقهم مطالبتنا بهذا التاج القاري، وأقول لهم إن في حالة إذا ما ظهرنا بنفس الصورة التي لعبنا بها آخر بطولة اعتقد ان الدحيل قادر على الذهاب بعيدا في هذه البطولة، لدينا الإمكانيات والنادي وفر لنا كل شيء، لدي ثقة كبيرة في اللاعبين، يتبقى علينا ان نثبت أنفسنا ويكون لنا حضور قوي.
رغم إمكانياتك الفنية الكبيرة إلا أنك لم نشاهدك تلعب لأي منتخب سواء البرازيل أم البلجيكي؟
صحيح الكل يطرح علي هذا السؤال وهذا حلم يراودني منذ طفولتي ولكن اعتقد ان مع المنتخب البرازيلي صعب جدا تحقيق هذا الحلم وذلك لكثرة وجود لاعبين برازيليين يلعبون لأكبر الدوريات الأوروبية، بالإضافة إلى الذين يلعبون لأكبر وأعرق الأندية البرازيلية، وهو نفس الأمر ينطبق على منتخب بلجيكا.

طبعا فخر أن أدافع عن شعار العنابي، وفي حالة تم اقتراح هذا الموضوع فأعتقد انه لابد من مشاورات مع عائلتي ومدير أعمالي.

من سيشجع ادميلسون في كأس العالم؟
بكل تأكيد سأشجع بلد الأم وهو منتخب البرازيل، بعدها يأتي المنتخب القطري الذي أعشقه.
كيف ترى مشوار العنابي في المونديال؟
اعتقد ان المنتخب القطري لديه مجموعة هائلة من اللاعبين المميزين مثل الهيدوس واكرم عفيف وبوعلام خوخي وكريم بوضيف وغيرهم من اللاعبين الجيدين، وهذه المجموعة تلعب مع بعضها البعض من زمن بعيد، وبالتالي أرى ان المدرب لديه توليفة هائلة وبإمكانه تحقيق معهم نتائج طيبة، كما أن عاملي الأرض والجمهور سيلعبان دورا كبيرا في ظهر منتخب قطر بصورة جيدة.
ماذا عن مستقبلك ما بعد الدحيل، هل تفكر في الاحتراف؟
عمري حتى الآن 28 سنة وألعب للدحيل منذ 4 سنوات وعقدي سينتهي بعد سنة و8 اشهر، حتى الآن لم يفاتحني أي احد من الإدارة بخصوص تجديد العقد، اللعب في أوروبا حلم يراود كل لاعب. مع كل نهاية موسم اتلقى العديد من العروض، بحيث جاءتني عروض من بلجيكا او اسبانيا وفرنسا وفي الخليج من السعودية والإمارات ولكن انا مرتبط بعقد مع الدحيل وانتظر لغاية نهاية عقدي بعدها لكل حادث حديث.
كيف ترى مونديال قطر الذي سينطلق بعد شهرين؟
بكل تأكيد ستكون بطولة قوية ومثيرة لاسيما أنها تلعب في فصل الشتاء واللاعبون في كامل جاهزيتهم البدنية والفنية، اعتقد سيكون مونديالا خارقا للعادة فنيا وتنظيميا.

_
_
  • العشاء

    6:48 م
...