الثلاثاء 10 ربيع الأول / 27 أكتوبر 2020
 / 
05:23 م بتوقيت الدوحة

إعلان الفائزين بمسابقة وزارة البلدية والبيئة لرسوم الأطفال حول التوعية بفيروس كورونا

الدوحة -قنا

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
إعلان الفائزين بمسابقة وزارة البلدية والبيئة لرسوم الأطفال حول التوعية بفيروس كورونا
أعلنت وزارة البلدية والبيئة، نتيجة مسابقة رسوم الأطفال التي نظمتها لتوعية الأطفال بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا /كوفيد - 19/، وتشجيع المواهب والطاقات الفنية، وتنمية الوعي لديهم.
والمسابقة التي استهدفت الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين (6 سنوات و12 سنة) تم تنظيمها والإعلان عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة (تويتر فيسبوك أنستغرام- يوتيوب)، وخصصت بريدا إلكترونيا لاستلام الرسومات المشاركة فيها، وفق شروط ومعايير محددة، وقد بلغ عدد الرسومات التي تم استلامها (285) لوحة معبرة عن جائحة كورونا والتدابير اللازمة لمواجهتها.
وهدفت المسابقة إلى زيادة الوعي لدى جميع شرائح المجتمع وبخاصة الأطفال حول كيفية مواجهة الجائحة من ناحية الرقابة الصحية، النظافة العامة، والتطهير والتعقيم، والتباعد الاجتماعي، وتصحيح عاداتهم وسلوكياتهم في تعاملهم مع مختلف الأمور الحياتية في ظل جائحة كورونا، إضافة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتفادي التعرض للفيروس، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بتعزيز التواصل والشراكة بينها وبين مختلف فئات المجتمع وبخاصة فئة الأطفال وأسرهم.
في سياق آخر عُقد اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، الاجتماع التحضيري الأول بين إدارة الرصد والمختبر البيئي بقطاع شؤون البيئة بوزارة البلدية والبيئة ومركز العلوم البيئية بجامعة قطر، لبحث ومناقشة الرحلة السنوية لرصد جودة البيئة البحرية للمياه الإقليمية لدولة قطر خلال شهر نوفمبر المقبل.
وتتم هذه الرحلة بالاستعانة بسفينة الأبحاث /جنان/ التابعة لمركز العلوم البيئية بجامعة قطر، في إطار الجهود المستمرة لتطوير وتوسيع رصد حالة البيئة البحرية لدولة قطر.
وأعرب كل من المهندس حسن القاسمي مدير إدارة الرصد والمختبر البيئي، والدكتور جاسم الخياط رئيس سفينة الأبحاث /جنان/ عن أهمية هذه الرحلة في رصد حالة البيئة بدولة قطر، من أجل حمايتها واستدامتها، تحقيقا لاستراتيجية التنمية الوطنية الثانية لدولة قطر (2018 - 2022)، والخطة الاستراتيجية المستدامة للوزارة.
ويعد هذا الاجتماع أحد الاجتماعات التنسيقية الهامة بين الفريق المختص بإدارة الرصد والمختبر البيئي والباحثين من مركز العلوم البيئية بجامعة قطر، وتأتي هذه الجهود لحماية البيئة القطرية ومواردها واستدامتها.

_
_
  • العشاء

    6:26 م
...