الجمعة 13 ربيع الأول / 30 أكتوبر 2020
 / 
08:49 م بتوقيت الدوحة

منافسات «كأس Ooredoo» لكرة القدم تنطلق الجمعة

الدوحة - قنا

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
منافسات «كأس Ooredoo» لكرة القدم تنطلق الجمعة
تنطلق الجمعة المقبل منافسات بطولة كأس أُريدُ لكرة القدم للموسم الرياضي 2020-2021 ، حيث ستقام 3 مباريات في الجولة الأولى لفرق المجموعة الثانية، إذ يلتقي في المباراة الأولى الريان مع الخريطيات على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، ويستضيف نفس الملعب مباراة الغرافة وأم صلال، فيما يلتقي العربي مع الأهلي على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.
وتقام يوم /السبت/ المقبل مباراتان لفرق المجموعة الأولى ضمن الجولة الأولى ويستضيفهما استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، حيث يلتقي في المباراة الأولى السيلية والخور، بينما تجمع المباراة الثانية الوكرة ونادي قطر، علماً أنه تم تأجيل مباراة الدحيل والسد ضمن هذه الجولة بسبب مشاركتهما في بطولة دوري أبطال آسيا.
وينتظر أن تدخل الفرق المنافسة وهي في كامل جاهزيتها الفنية ، بعد أن خاض كل منها 3 مباريات في بطولة الدوري هذا الموسم، والتي توقفت بعد الجولة الثالثة بسبب استضافة الدوحة لمباريات دوري أبطال آسيا، وتعتبر كأس /أُريدُ/ فرصة جيدة للأندية لتجهيز لاعبيها ومنحهم القدر الكافي من المشاركة في المباريات، بالإضافة إلى أن كل فريق يسعى للمنافسة والوصول إلى الأدوار النهائية.
مواجهة الريان والخريطيات لا تخضع للتكهنات أو الحسابات المسبقة في ظل رغبة كل فريق للظفر بأول ثلاث نقاط له ضمن بداية المنافسات في المجموعة، والتي تضم بجانبهما كلا من الغرافة وأم صلال والعربي والأهلي.
ويدرك دييجو أجيري مدرب الريان والمدرب الوطني يوسف آدم المدير الفني للخريطيات، أهمية هذه المباراة لعلاج الأخطاء التي ظهرت خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من بطولة الدوري.
ولا شك أن البداية تكون مهمة في مشوار أي بطولة ، والفوز يمنح الفريق ثقة بالنفس لمواصلة المشوار بقوة وهو ما سيعني أن كل جانب من الجانبين سيسعى للفوز والحصول على النقاط الثلاث.
أما مواجهة الغرافة وأم صلال فإنها تجمع بين فريقين مختلفين، أحدهما وهو الغرافة يتمتع باستقرار على صعيد لاعبيه المحترفين الأجانب، في حين الآخر وهو أم صلال يجري عملية تغيير لعدد من لاعبيه ليتم التعاقد مع محترفين جدد، حيث أعلن الاستغناء عن عدد منهم، وقام بالتعاقد مع محترفين آخرين، وسيسعى عزيز بن عسكر المدرب المغربي لفريق أم صلال إلى استغلال مباريات هذه البطولة للاستفادة من زيادة التجانس بين اللاعبين وخاصة الجدد.
وسيحاول الصربي سلافيسا يوكانوفيتش مدرب الغرافة من جانبه الاستفادة من هذه البطولة من خلال استعادة عدد من لاعبيه مستواهم المعهود مثل الجزائري عدلان قديوره العائد من فترة إصابة طويلة، بالإضافة إلى تثبيت أقدام الشباب الذين يقدمون مستوى جيد مع الغرافة في الفترة الماضية.
وسيكون فريقا العربي والأهلي على موعد مع مواجهة، يسعى من خلالها كل فريق تسجيل انطلاقة قوية في البطولة من خلال تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث في بداية مشوارهما في البطولة.
ويتطلع الأهلي لمواصلة أدائه القوي هذا الموسم وذلك بعدما حقق الفوز في الأسابيع الثلاثة الأولى من الدوري وتصدره جدول الترتيب برصيد 9 نقاط ، في المقابل فإن العربي الذي عانى من التذبذب في الأداء والنتائج خلال الجولات الثلاث الأولى من الدوري سيقوم مدربه الأيسلندي هيمير هالجريمسون بالعمل على علاج بعض نقاط الضعف، بالإضافة إلى استغلال هذه البطولة في تجهيز لاعبيه وزيادة التجانس بينهم وبصفة خاصة اللاعبين الجدد.

_
_
  • العشاء

    6:24 م
...