الثلاثاء 14 صفر / 21 سبتمبر 2021
 / 
01:20 ص بتوقيت الدوحة

مرسيدس-بنز الفئة E الجديدة.. أكثر ذكاء ورياضية من أي وقت مضى

الدوحة - العرب

الأحد 22 أغسطس 2021

تتمتع مرسيدس-بنز الفئة E بتصميم عصري ساحر ومزايا تكنولوجيا متقدمة تمنحها الصدارة في فئتها. وتتوفر السيارة لدى شركة ناصر بن خالد للسيارات، الوكيل المعتمد لمرسيدس-بنز في قطر، في صالة عرضها على طريق سلوى.
تعد الفئة E السلسلة الأكثر مبيعاً في تاريخ مرسيدس-بنز، حيث بيع منها أكثر من 14 مليون سيارة منذ عام 1946. ويرى الكثيرون أن هذه الفئة تمثل «القلب النابض لعلامة مرسيدس-بنز». 


وقد أرسى الجيل العاشر من الفئة E معايير جديدة في عام 2016 بفضل تصميمه الأنيق المتفرد ومقصورته الداخلية بمكوناتها الحصرية عالية الجودة والمجموعة المتنوعة المبتكرة لأنظمة مساعدة السائق.
 وقد أثبت هذا المزيج الأنيق والمتفرد والذكي في الوقت نفسه نجاحه الفائق، حيث اشترى أكثر من 1,2 مليون عميل حول العالم حتى الآن سيارة من أحد أجيال الفئة E.
تصميم ديناميكي
تنعكس السمات الديناميكية المطورة والتطورات الجديدة لفئة E سيدان في مجموعة طرازات هذه الفئة. يأتي الطراز الأساسي مزوداً بالتصميم الخارجي الرياضي لباقة AVANTGARDE كتجهيز أساسي. ونتيجة لذلك، يتميز الطراز الأساسي للفئة E سيدان بنجمة مركزية في مقدمة السيارة لأول مرة. وتلعب مقدمة السيارة الجديدة دوراً أساسياً في التصميم الجديد مع زيادة الأجزاء المصنوعة من الكروم.
تتميز الفئة E سيدان بمصابيح أمامية بتقنية LED بالكامل كتجهيز أساسي. وتتوفر المصابيح الأمامية MULTIBEAM LED المعززة بتقنية الإضاءة بالنطاق الفائق ULTRA RANGE كتجهيز اختياري. وفي إطار عملية التحديث. أنظمة مساعدة السائق . تأتي الفئة E سيدان الجديدة مجهزة بأحدث أنظمة مساعدة السائق من مرسيدس-بنز، والتي توفر الدعم للسائقين. توفر هذه الأنظمة مستوى عاليا من السلامة النشطة، حيث تبادر سيارة الفئة E سيدان بالتصرف إذا لم يصدر من السائق أي رد فعل. وقد أصبحت ميزة استشعار رفع يدي السائق عن عجلة القيادة أكثر حساسيةً، مما يعزز من سهولة استخدامها عند القيادة في وضع القيادة شبه الأوتوماتيكي.
تتضمن الفئة E سيدان نظام Active Brake Assist كتجهيز أساسي، والذي يستطيع في كثير من المواقف تفعيل الكبح المستقل لمنع حدوث التصادم أو تخفيف حدته. ويمكن أن يكبح النظام السيارة أيضاً في حالة توقف السيارة التي أمامك أو في حالة عبور المشاة عند السرعات العادية داخل المدينة، كما يمنع النظام التصادم حسب الموقف. وأصبحت هذه الوظيفة ممكنة أيضاً عند الانعطاف عبر المسار القادم كجزء من باقة مساعد Driving Assistance التي تأتي كتجهيز اختياري.
يمكن إضافة بعض وظائف Intelligent Drive كتجهيز اختياري إلى باقة مساعد Driving Assistance. وتتضمن هذه الوظائف ميزة نظام Active Distance Assist DISTRONIC مع ضبط السرعة وفقاً لظروف الطريق، حيث أصبحت الفئة E سيدان الآن قادرة على الاستجابة للبيانات الواردة من نظام معلومات المرور الفورية LiveTraffic Information.
يسهل نظام Active Parking Assist مع PARKTRONIC وكاميرا بزاوية 360 درجة الدخول والخروج من موقف السيارة أوتوماتيكياً. ولا يقتصر عمله على مساعدة السائق في إيجاد موقف لركن السيارة، بل يساعده على الدخول والخروج من مواقف السيارات المتوازية والمواقف الطولية (إذا تم ركن السيارة أوتوماتيكياً). 
ولأول مرة، تستطيع الفئة E سيدان الجديدة التعرف على المناطق المحددة واستخدامها كمواقف للسيارات. وتنقل الكاميرا بزاوية 360 درجة صورة أكثر واقعية إلى شاشة الوسائط، والتي تتضمن عرضاً موسعاً لجانبي السيارة. وعند الخروج من موقف السيارة، يعمل النظام على تحذير السائق من السيارات التي تمر خلف سيارته ويستطيع تولي كبح السيارة في حالة لم يقم السائق بذلك بنفسه.

_
_
  • الفجر

    04:03 ص
...