الثلاثاء 6 جمادى الآخرة / 19 يناير 2021
 / 
11:04 ص بتوقيت الدوحة

"كهرماء" تنظم مسابقة "رصيد ترشيد الشهري" 2020 عن بعد

الدوحة- قنا

السبت 22 أغسطس 2020
كهرماء تتسلم عروض المطورين العالميين المؤهلين لإنشاء محطة الطاقة الشمسية
تنظم المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء /كهرماء/ ممثلة في البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة /ترشيد/، مسابقة وطنية تحت عنوان /رصيد ترشيد الشهري/، مستهدفة المشتركين القطريين.

وقالت المؤسسة إنها ستقدم "مكافأة قيمة" للمشتركين الأعلى نسبة في تخفيض الاستهلاك خلال ثلاثة أشهر، وستنظم المسابقة عن بعد نظرا للظروف الحالية التي يشهدها العالم في ظل جائحة كورونا /كوفيد - 19/ كجزء من الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.

ويأتي تنظيم المسابقة في إطار خطة البرنامج الهادفة إلى رفع وعي أفراد المجتمع بثقافة الترشيد، تحقيقا لأهدافه في خفض استهلاك الكهرباء والماء، وكفاءة الطاقة، وخفض الانبعاثات الكربونية الضارة والمحافظة على البيئة وفق رؤية قطر الوطنية 2030، بالإضافة إلى توعية الجمهور بأنه يمكن الاستمتاع بالموارد المتاحة بأقل استهلاك للحفاظ عليها للسنوات القادمة وأوقات الأزمات وكذلك التعريف بأهداف التنمية المستدامة.

ودعا /ترشيد/ المشتركين القطريين للتسجيل في مسابقة /رصيد ترشيد الشهري/ من خلال موقع /كهرماء/ الإلكتروني Km.qa أو الرسائل النصية التي سيتم إرسالها للفئة المستهدفة للمشاركة في التحدي متضمنة رابط التسجيل ونصيحة توعوية، مشيرا إلى أنه بعد الاشتراك سيحصل المشترك على حقيبة ترشيد التي تحتوي على منشورات توعوية ونموذج لبعض الأدوات المرشدة مثل (رؤوس صنابير موفرة وإضاءة LED).

جدير بالذكر أن البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة يطرح المسابقات في كل عام منذ إطلاقه في عام 2012، ويعمل على نشر الوعي وتفعيل تقنيات وأساليب كفاءة الطاقة والترشيد والطاقة المتجددة بدولة قطر بما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني من توفير موارد الطاقة والغاز المستهلك محليا وتقليل الانبعاثات الكربونية، وأثر ذلك على تحقيق الاستدامة المنشودة وفقا لرؤية قطر 2030.

_
_
  • الظهر

    11:45 ص
...