الثلاثاء 24 ذو الحجة / 03 أغسطس 2021
 / 
03:05 ص بتوقيت الدوحة

مصر الأولمبي يتعادل سلبيا مع إسبانيا في افتتاح مشواره بـ «طوكيو2020»

طوكيو- قنا

الخميس 22 يوليو 2021
مصر تصمد وتحصل على نقطة من إسبانيا في بداية المشوار الأولمبي

افتتح المنتخبان المصري والإسباني منافسات كرة القدم للرجال في أولمبياد طوكيو 2020 بالتعادل السلبي اليوم الخميس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.
وتمكن المنتخب المصري من الصمود أمام منتخب اسبانيا، واستطاع تحقيق التعادل دون أهداف..ولعب مدرب منتخب مصر بخطة متحفظة إلى حدٍّ ما للحد من خطورة نجوم إسبانيا أسينسيو وبيدري وأولمو وغيرهم.
وتعد نقطة التعادل مهمة جداً في مشوار المنتخب المصري، وجعلته يتساوى مع إسبانيا خلف أستراليا التي فاجأت الأرجنتين بالفوز عليها بهدفي والس (14) والبديل تيليو (80) .
وعانى منتخب الأرجنتين من طرد فرانشيسكو أورتيغا عقب تلقيه الإنذار الأصفر الثاني في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول (45+3).
وفي مباراة اخرى ازداد وضع منتخب السعودية صعوبة في أولمبياد طوكيو 2020 عقب الخسارة من كوت ديفوار.
وخسر منتخب السعودية أمام كوت ديفوار 2-1 اليوم الخميس في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة من منافسات كرة القدم للرجال، ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية.
وتقدم الفائز بالنتيجة مستفيداً من هدف بالخطأ حمل توقيع المدافع عبد الله العامري (39)، إلا أن سالم الدوسري عدّل النتيجة قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول...ونجح فرانك كيسي لاعب ميلان الإيطالي في إعادة كوت ديفوار إلى المقدمة بتسديدة قوية (66).
وحافظ وصيف أفريقيا على النتيجة حتى النهاية علماً أنّ لاعبه دومبيا تلقى بطاقة حمراء في الوقت بدل الضائع 90+7.
وفي ذات المجموعة انتصرت البرازيل على ألمانيا 4-2.
وخطف ريتشارلسون نجومية اللقاء بتسجيله ثلاثية (7 و 22 و30) فيما سجل البديل باولينيو الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع (90+5)، معوضاً إخفاق كونا في تسجيل ركلة جزاء (45+2).
ونجح أميري وآتش في التوقيع على ثنائية ألمانيا (57 و84)، كما طرد أرنولد إثر تلقيه الإنذار الأصفر الثاني (63).
من جانبها تعرضت فرنسا التي تسعى لذهبية ثانية بعد 1984، لخسارة قاسية أمام المكسيك 1-4 في طوكيو ضمن المجموعة الاولى،..وتقدمت المكسيك بعد دقيقتين على الاستراحة عبر أليكسيس فيغا، وضاعفت الأرقام عن طريق سيباستيان كوردوفا (55).
كان المدرب الفرنسي سيلفان ريبول قد سعى إلى استدعاء أمثال إدواردو كامافينغا، جوناثان إيكونيه أو أوريليان تشواميني، لكن شدّ الحبال مع أنديتهم حرمه ذلك...كما استدعى ريبول المهاجمين بطل العالم فلوريان توفان والدولي السابق أندريه بيار جينياك (35 عاما) المحترف في المكسيك منذ 2015 مع تيغريس.
وقلص جينياك الذي خاض مع فرنسا يورو 2016 الفارق من نقطة الجزاء (69)، لكن المكسيك ردّت بهدفين لكارلوس أنتونا (80) وإدواردو أغيري (90+1).
وفي المجموعة الثانية، حققت نيوزيلندا بداية طيبة بفوزها على كوريا الجنوبية بهدف كريس وود (72 )

_
_
  • الفجر

    03:36 ص
...