الأربعاء 25 ذو الحجة / 04 أغسطس 2021
 / 
01:01 م بتوقيت الدوحة

الصين ترفض مقترح "الصحة العالمية" الجديد للتحقيق في أصل كورونا

بكين - قنا

الخميس 22 يوليو 2021
الصين ترفض مقترح

أعلنت اللجنة الحكومية للصحة في الصين عن رفضها لمقترح منظمة الصحة العالمية حول المرحلة الثانية من التحقيق في أصل فيروس كورونا في الصين.
وقال السيد تسنغ يي شين نائب رئيس لجنة الصحة الوطنية الصينية، في مؤتمر صحفي حول أعمال تتبع أصل /كوفيد-19/، إنه لا ينبغي تكرار ما تم تنفيذه في المرحلة الأولى من تتبع أصل فيروس كورونا الجديد، خاصة تلك التي وصلت إلى نتيجة واضحة، وفقا لما أوردته وكالة أنباء /شينخوا/ الصينية.
وأضاف أن الصين تأمل في أن تتعامل منظمة الصحة العالمية بصدق مع أعمال تتبع أصل /كوفيد-19/ باعتبارها قضية علمية، وتتخلص من التدخل السياسي، وتعزز أعمال التتبع التي يتعين تنفيذها بشكل مستمر في العديد من البلدان والمناطق حول العالم بفاعلية وحكمة.
واقترحت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي، إجراء مرحلة ثانية من الدراسات في منشأ فيروس كورونا بالصين بما يشمل مراجعة للمختبرات والأسواق في مدينة /ووهان/، مطالبة سلطات بكين بـ"التحلي بالشفافية".
جدير بالذكر أن محققين من منظمة الصحة العالمية بحثوا في بداية العام الجاري في أصول فيروس كورونا في الصين ووجدوا أن تفشي الفيروس كان أوسع بكثير في مدينة /ووهان/ في ديسمبر 2019 مما كان يعتقد سابقا، كما عثروا على عدة علامات بشأن انتشاره في ذات العام على نطاق أوسع بما في ذلك المنشأ الأول.

_
_
  • العصر

    3:08 م
...