الجمعة 19 ربيع الثاني / 04 ديسمبر 2020
 / 
01:53 م بتوقيت الدوحة

ارتفاع ضحايا الكوليرا في اليمن إلى 1233

الاناضول

الخميس 22 يونيو 2017
إعلان حالة الطوارئ لمواجهة وباء الكوليرا في اليمن
أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، ارتفاع ضحايا الكوليرا في اليمن إلى 1233 حالة وفاة، منذ تفشي الوباء أواخر أبريل الماضي.
وقالت المنظمة في تقرير، حصلت عليه الأناضول، إن عدد حالات الاشتباه بالإسهالات المائية الحادة المسجلة من 27 أبريل الماضي وحتى اليوم، بلغت 185 ألف و301 حالة، في 20 محافظة يمنية.
وأشار التقرير، إلى أن حالات الوفاة، ارتفع إلى 1233، وذلك بزيادة 28 حالة عن المعلنة أمس الأربعاء.ووفقا للتقرير، فإن عدد الحالات التي تم التأكد من إصابتها بالكوليرا مخبريا بلغت 561 حالة فقط.وينتشر الكوليرا في 20 محافظة يمنية من أصل 22، وما زالت محافظتي حضرموت وسقطرى خاليتان من تسجيل أي اصابات، حسب التقرير.
وسجلت آخر الاحصائيات، ارتفاع أعداد الضحايا في المناطق الخاضعة للحوثيين شمالي وغربي اليمن، في حين شهدت المناطق الخاضعة للحكومة الشرعية انحسارا ملحوظا لأعداد الوفيات.
وبدأ المرض يفتك بعشرات الأطفال، وقالت منظمات دولية معنية برعاية الطفولة، إن وباء الكوليرا "بات خارجا عن السيطرة ويتسبب في إصابة طفل واحد على الأقل في كل دقيقة".
وأرسلت منظمات دولية، وعلى رأسها الصحة العالمية، يونيسف، والصليب الأحمر، شحنات مستلزمات طبية إلى اليمن، مع عجز السلطات الصحية المحلية عن مواجهة الوباء، وإعلان الحوثيين العاصمة صنعاء منطقة "منكوبة" صحياً وبيئياً.
كما قامت هيئات إغاثية خليجية ، بينها "مركز الملك سلمان للإغاثة"، الهلال الأحمر الإماراتي، والقطري بإرسال مساعدات طبية إلى اليمن خلال الأيام الماضية، لكنها عجزت جميعا عن كبح جماح الوباء في حصد الأرواح.و"الكوليرا" مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات، إذا لم يخضع للعلاج.

_
_
  • العصر

    2:24 م
...