الأربعاء 10 ربيع الثاني / 25 نوفمبر 2020
 / 
05:12 ص بتوقيت الدوحة

تأهل فرنسا وكندا إلى ربع نهائي كأس العالم للسيدات

قنا

الإثنين 22 يونيو 2015
تأهل فرنسا وكندا إلى ربع نهائي كأس العالم للسيدات
تأهل منتخبا فرنسا وكندا إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم السابعة لكرة القدم للسيدات المقامة حاليا في كندا، بعد فوز الأول على نظيره الكوري الجنوبي3-صفر وتخطي الثاني عقبة منتخب سويسرا 1-صفر في إطار مباريات الدور الثاني من المسابقة.

في المباراة الأولى صعدت فرنسا أول المجموعة السادسة إلى ربع النهائي عن جدارة واستحقاق بعد فوزها الكبير على كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف نظيفة على الملعب الأولمبي في العاصمة مونتريال.
وسجلت ماري لور ديلي "هدفين" وايلودي توميس في الدقائق 4 و 8 و 48 أهداف فرنسا.

والتأهل هو الثاني لفرنسا إلى الدور ربع النهائي في مشاركتها الثالثة فقط بعد 2003 حين انتهى مشوارها في دور المجموعات والنسخة الماضية عام 2012 حين حلت رابعة.

وتصطدم فرنسا في الدور ربع النهائي بعقبة ألمانيا بطلة 2003 و2007 ووصيفة 1995، الفائزة على السويد 4-1 في الدور الثاني، في إعادة للقاء الدور الأول من النسخة الماضية عام 2011 بألمانيا، حين فازت الأخيرة على أرضها 4-2 وتأهلا معا إلى الدور الثاني .

في المقابل أخفقت كوريا الجنوبية التي حلت في الدور الأول ثانية في المجموعة الخامسة، وتأهلت إلى الدور الثاني للمرة الأولى في مشاركتها الثانية (بعد 2003)، في التأهل لربع النهائي للمرة الأولى في تاريخها.

أما في المباراة الثانية، فقد قطعت كندا الدولة المضيفة بطاقة تأهلها إلى الدور ربع النهائي بعد فوزها الصعب على سويسرا بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "بي سي بالاس" في فانكوفر .

وتدين كندا بالفوز والتأهل إلى جوزي بيلانجيه التي سجلت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52.

ويعد هذا التأهل هو الثاني فقط لكندا إلى الدور ربع النهائي من أصل ست مشاركات، علما بأنها نجحت في الوصول إلى الدور نصف النهائي في المرة الوحيدة السابقة التي تخطت فيها دور المجموعات، وكان ذلك عام 2003 حين انتهى مشوارها على يد السويد 1-2 . 
وتلتقي كندا في الدور ربع النهائي مع المنتخب الفائز من مباراة النرويج وإنجلترا التي ستقام مساء اليوم على ملعب "بي سي بالاس" في فانكوفر .

في المقابل أخفقت سويسرا في مواصلة مغامراتها في المونديال، واكتفت بإنجاز التأهل إلى الدور الثاني في مشاركتها الأولى على الإطلاق في العرس الكروي العالمي.

_
_
  • الظهر

    11:21 ص
...