السبت 26 رمضان / 08 مايو 2021
 / 
10:04 ص بتوقيت الدوحة

سحب قرعة أولمبياد كرة القدم

الدوحة - العرب

الخميس 22 أبريل 2021

سُحبت أمس في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بزيوريخ قرعة مسابقة كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو في شهر يوليو المقبل.
ويشارك في المسابقة 16 منتخباً، حيث أسفرت القرعة عن وقوع منتخبات اليابان وجنوب أفريقيا والمكسيك وفرنسا في المجموعة الأولى، ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وهندوراس ورومانيا في المجموعة الثانية، ومصر وإسبانيا والأرجنتين وأستراليا في المجموعة الثالثة، والبرازيل وألمانيا وساحل العاج والسعودية في المجموعة الرابعة. وقد توج منتخب البرازيل بالميدالية الذهبي دورة ريو 201.
وكان من المقرر أن تقام دورة الألعاب الأولمبية في 2020، لكن تم تأجيلها بسبب جائحة فيروس كورونا لتقام في الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس 2021، وتعقبها دورة الألعاب البارالمبية لذوي الاحتياجات الخاصة من 24 أغسطس إلى 5 سبتمبر.

توماس باخ: تطعيم عدد كبير من المشاركين في أولمبياد طوكيو‬

الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، أعرب عن ثقته في أن «عدداً كبيراً» من المشاركين في أولمبياد طوكيو‬ هذا الصيف، سيتم تطعيمهم ضد فيروس «كوفيد - 19».
وقال باخ في مؤتمر صحفي، عقب اجتماع المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية أمس: «أعتقد أنه يمكننا بالفعل القول الآن: إن عدداً كبيراً من المشاركين الذين يعيشون في القرية الأولمبية، سيتم تطعيمهم من أجل سلامتهم، وتضامناً مع الشعب الياباني».
ورغم ذلك، عزّز باخ موقف اللجنة الأولمبية الدولية، بأنه لا يمكنها جعل التطعيم إلزامياً قبل شهرين من انطلاق الألعاب.
واستدرك باخ قائلاً: «لكننا نشجع ونساعد كل اللجان الأولمبية الوطنية والفرق الأولمبية للحصول على التطعيم، وفي الواقع يمكننا أن نرى عملية جيدة للغاية».

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...