السبت 26 رمضان / 08 مايو 2021
 / 
10:05 ص بتوقيت الدوحة

«بلدنا» تواصل توسعها.. مصنع جديد للحليب المبخر وخطوط لإنتاج الزبدة

الدوحة- العرب

الخميس 22 أبريل 2021
«بلدنا» تواصل توسعها

بناء مصنع جديد للحليب المبخر وتوسيع المرافق الحالية لخطوط إنتاج الزبدة لاستكمال محفظة المنتجات الحالية

- تهيمن حالياً العلامات التجارية المستوردة على هذه القطاعات الجذابة للغاية

- هوامش ربح قوية وقيمة تراكمية عالية متوقعة للعائد على الاستثمار

- تعزيز المساهمة في الإكتفاء الذاتي وبرنامج الأمن الغذائي بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030

وافق مجلس إدارة شركة بلدنا ش.م.ع.ق على خطط لإنشاء مصنع لمعالجة وإنتاج الحليب المبخر بالإضافة إلى توسيع المرافق الحالية لمنشأة تصنيع الزبدة في دولة قطر. قامت الإدارة جنباً إلى جنب مع مجلس الإدارة بتقييم جدوى المشروع وآفاق العوائد المحتملة وقررا المضي قدماً في الإستفادة من فرصة النمو هذه.

تهيمن حالياً العلامات التجارية المستوردة على كلا المنتجين في دولة قطر. وتعتبر بلدنا أن هذه فرصة ممتازة لطرح منتجاتها في السوق لتصبح رائدة في كلا القطاعين خلال فترة سنة واحدة بعد الانتهاء من أعمال جميع المرافق. من خلال الإستفادة من فهمها العميق لاتجاهات السوق، وتفضيلات المستهلكين وسلوكهم، فضلاً عن تجربة تقديم منتجات جديدة منتجة محلياً، فإن الإدارة واثقة من إنشاء خطوط إنتاج جديدة ذات قيم تراكمية.

يقدر حجم سوق الحليب المبخر في دولة قطر بحوالي 17 مليون لتر سنوياً، بينما يقدر حجم سوق الزبدة السنوي بحوالي 2 مليون كيلوجرام.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال تجهيز وإنشاء منشأة إنتاج الحليب المبخر في غضون 12 إلى 16 شهر، بينما من المتوقع أن تتطلب منشأة معالجة الزبدة من 7 إلى 8 أشهر.

بالإضافة إلى تقديرات الإيرادات القوية المتوقعة ومساهمة الأرباح الصافية، يسر الإدارة أن توفر لعملائها وجميع المقيمين في دولة قطر الفرصة لشراء سلع منتجة محلياً ذات جودة عالية في هذه القطاعات، مما يساهم أيضا بشكل أكبر في الاكتفاء الذاتي وبرنامج دولة قطر للأمن الغذائي.

لا يزال التركيز الاستراتيجي لبلدنا على خلق قيمة للمساهمين والمزيد من تعزيز الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي في دولة قطر من خلال تقديم منتجات فائقة الجودة، وتوسيع محفظة المنتجات، والتركيز على مكاسب الكفاءة عبر سلسلة القيمة بأكملها. 

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...